أحداث عامة

بن سالم: قريباً توفر الانترنات في كل المؤسسات التربوية في تونس

أفاد وزير التربية حاتم بن سالم أن الوزارة ستنطلق بداية من السنة الدراسية المقبلة في تنفيذ برنامج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني لتعليم اللغة الانقليزية بداية من السنة الرابعة أساسي ومع المركز الثقافي الفرنسي لدفع تعليم اللغة الفرنسية بداية من السنة الثانية من التعليم الاساسي.

ولاحظ بخصوص مشروع التعليم الرقمي وإدخال اللوحات الرقمية أن المشروع متوقف في انتظار عقد جملة من الجلسات التوافقية مع مختلف الاطراف المتدخلة لإعطاء دفع جديد لعملية الإصلاح التربوي بمختلف مكوناتها وخاصة في في علاقة بالادماج التكنولوجي.

كما أشار  إلى أن للوزارة برنامج تعاون كبير مع وزارة التكنولوجيا الرقمية لتكون الانترنات متوفرة في كل المؤسسات التربوية في تونس على أقصى تقدير في موفى السنة الدراسية القادمة 2019/ 2020.

ولفت بخصوص ملف البنية التحتية المهترئة لعديد المؤسسات التربوية إلى أن هذا الملف يحتاج إلى سنوات من العمل المتواصل وأن الوزارة انطلقت في التشاور مع كل البلديات على مستوى مختلف جهات الجمهورية وتم تكوين لجان لإعداد مخططات جهوية لإصلاح المؤسسات التربوية بالنسبة للسنوات الخمس القادمة، وفق ما ورد بوكالة تونس افريقيا للأنباء.

المصدر وات