أحداث عامة

بن سالم : الفجوة بين النظري والتطبيقي في المجال التربوي السبب الرئيسي في تدني جودة التعليم

اقر وزير التربية حاتم بن سالم خلال اللقاء، الخميس بتونس، ان الفجوة القائمة بين النظري والتطبيقي والمهني في منظومات التربية والتكوين والتعليم العالي في تونس تعد السبب الرئيسي في تدني جودة التعليم.

واضاف خلال، ملتقى وطني حول “التفاعل بين النظري والتطبيقي والمهني في منظومة التربية والتكوين والتعليم العالي على اساس نجاح الشباب” ان نتيجة التعليم لا يجب ان تكون مجرد تقييم عددي او شهادة علمية بل يجب ان يكون لدى التلميذ من المكاسب التربوية والحياتية ما يخول له ان يكون عنصرا فاعلا بالمجتمع سواء كان بالمجال العلمي او المدني او الاقتصادي.

وللقضاء على هذه الفجوة، شدد بن سالم على ضرورة مراجعة المقاربات المعتمدة في التدريس، وإعادة النظر في البرامج وفي مسالة المهارات وفي تناغم التكوين مع سوق الشغل، ومواكبة التغيرات الحاصلة على المستوى الدولي، اضافة لجعل المنظومة التربوية تأسس لمستقبل تربوي وعلمي يمكن التلميذ من الاستعداد للدخول للقرن 21 من الباب الكبير، حسب قوله.