أحداث عامة أخبار متفرقات

بعد غياب: عودة مهرجان الكرموس بالبقالطة

تحت إشراف المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية والمندوبية الجهوية للسياحة والديوان الوطني للصناعات التقليدية

وبالتعاون بين دار الثقافة والبلدية ودار الشباب وعدد من الجمعيات والمنظمات في مدينة البقالطة تنتظم الدورة السادسة لمهرجان “الكرموس” وذلك أيام 3 و4 و5 أوت 2023 في شاطئ الديماس.

ويعود المهرجان بعد توقفٍ دام خمس سنوات، يعود المهرجان في حلة جديدة حاملا معه عديد الفعاليات والأنشطة التي تنطلق يوم 3 أوت في التاسعة صباحا باستقبال الضيوف والافتتاح الرسمي، ثم عرض موسيقي تنشيطي لمجموعة شباب المستقبل، فعرض موسيقي صوفي للفنان الهادي حمودة، يليه افتتاح معرض وثائقي حول المهرجان، وافتتاح معرض لمختلف أنواع الكرموس ومعرض للمعدات والمستلزمات الفلاحية، ومعرض العسل ومعرض تجاري للصناعات التقليدية.
إثر ذلك تنطلق فقرة التنشيط الجماهيري السياحي وانطلاق مسابقة القصور الرملية بين المصطافين.
يوم الجمعة 4 أوت تتواصل المعراض صباحا، مع انطلاق صالون الفنون والحرف، وورشات الابتكار في المهن اليدوية وورشة في البراعات اليدوية موجهة للأطفال “دمى القفازات”.
وفي الفترة المسائية عرض تنشيطي للأطفال بعنوان “عمو مرجان” وفي السابعة مساء عرض موسيقي شبابي “سكيزو fan”بمشاركة حمزة لارتيستو وفرح السويهي وlooper boy وspanrow,.
في اليوم الختامي للمهرجان، يوم السبت 5 أوت تنطلق الفعاليات في التاسعة صباحا مع مداخلة علمية بعنوان “الممارسات الزراعية الجيدة في تحسين الإنتاج وجودة ثمار التين” بإشراف السيد بديع قعليش بقاعة الاجتماعات ببلدية البقالطة.
وفي العاشرة صباحا تتواصل المعارض والصالون والورشات، لتنطلق بعد ذلك حصة “ألعاب بلاد حدود” موجهة للأطفال وورشات في فن الحكاية والخرافة وعرض الحكواتي الصغير سهيل بوزواش.
في الفترة المسائية يتنظم عرضٌ لأبطال تونس في رياضة كمال الأجسام، ثم تُختتم التظاهرة بتكريم المشاركين وفريق العمل وفي السهرة يُعرض شريط سينمائي طويل.

Le Maghreb