عبرت الشركة التونسية للكهرباء والغاز، في بلاغ اليوم الجمعة 11 جوان 2020، عن تفاعلها الإيجابي مع ملاحظات حرفائها بخصوص فاتورة الكهرباء والغاز، وعن تعاملها الجدي مع كل طلبات التوضيح.
وقالت الشركة، إنها تصدر سنويا حوالي 25 مليون فاتورة، يصلها منها حوالي 19 ألف اعتراض، وبعد التدقيق، فإن 40% فقط منها يقع قبولها، 0.03% من العدد الجملي من الفواتير.
قررت شركة التونسية للكهرباء والغاز:
• إطلاق مخطط اتصال لتفسير طريقة احتساب فاتورة استهلاك الكهرباء والغاز
• توضيح الطريقة المتبعة في الفاتورات التقديرية والعمل على تطويرها
• العمل عل فصل خدمات الكهرباء والغاز عن بقية الخدمات
• إعداد لوحة لمؤشرات الخدمات للحرفاء
• تسريع تحديث موقع الشركة وادماج عدة تطبيقات عاجلة تيسر الخدمات للحرفاء،
واشارت إلى أن هذا القرار، جاء ضمن عدة قرارات أخرى اتخذتها الشركة إثر اجتماع مع السيد وزير الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي للتدارس أسباب تذمر وشكوى الكثير من حرفاء الشركة مما اعتبروه ارتفاعا غير مبرر في فاتورة الكهرباء والغاز.