أحداث عامة

بعث “منصّة الكترونية” لمساعدة الناخب على الاختيار

أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل أمس الثلاثاء ، عن نيته بعث “منصة الكترونية” تساعد الناخب على اختيار مرشحه في الانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة.

وذكر الاتحاد في وثيقة نشرها اليوم على صفحته بـ”فايسبوك”، أنّ ذلك سيتم إثر توجيهه مجموعة من الأسئلة الى الاحزاب السياسية والمترشحين للانتخابات التشريعية والرئاسية القادمة قال إنه سيعتمدها كقاعدة بيانات.

وذكر إنّ “الـقصد من هذه الوثيقة التعرف على برامجهم الانتخابية ومساعدة الناخبين على الاختيار وحثّهم على الاقبال بكثافة على الاقتراع”.

ودعت المنظمة الشغيلة، المترشحين للاستحقاقات الانتخابية القادمة الى “الاجابة عن الأسئلة البالغ عددها 101 سؤال حتى يتسنّى توجيه الناخبين لاختيار مرشّحيهم على أساس برامج دقيقة وعملية ورؤى واضحة”، مشيرة الى انّ “الاجابات ستساهم في توجيه النقاشات والحوارات والمناظرات حول الاقتراحات والبدائل”.

وتتناول الاسئلة حسب الوثيقة المذكورة مجالات متعددة حسب المحاور، وتتوزع الى “10 محاور تهم الوضع السّياسي ومنظومة الحكم والمنظومة الأمنيّة والقضائيّة والحرّيات والتّوازنات الماليّة للبلاد والجباية ودفع النّمو والاستثمار والإدارة والمنشآت العموميّة والسّياسات القطاعيّة والسّياسات الاجتماعيّة والحوار الاجتماعي والشباب والمرأة العاملة والثّقافة والإعلام والرّياضة والتنمية الجهوية وجودة الحياة”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء أنّ الاتحاد سيقوم بتجميع كل الاجوبة التي سيتحصل عليها ليتم تحليلها ثم ادراجها ضمن “منصّة الكترونية” تمكّن الناخب من الولوج اليها.

المصدر : النهار نيوز