أحداث عامة أخبار

بداية من اليوم : مداهمة مخازن التبريد خاصّة العشوائيّة بكافة ولايات الجمهورية

أفاد المدير الجهوي للمراقبة الاقتصادية بوزارة التجارة، ياسر بن خليفة في تصريح إعلامي بأنه تم صباح اليوم، الإثنين 15 أفريل 2019، تنفيذ عمليات مداهمة لمخازن التبريد والتخزين بكافة ولايات الجمهورية.
وأضاف بن خليفة أنه تم صباح اليوم عقد إجتماع بالادارة الجهوية للتجارة بتونس مع كافة القيادات الأمنية (شرطة ، حرس وشرطة بلدية)، مشيرا إلى الإتفاق على إستهداف مخازن التبريد سواء العشوائية أو المنظمة والتي تحتوي على تخزين مواد حساسة على غرار البطاطا والفلفل والطماطم أي الخضر والغلال.
وأكد التركيز على المخازن العشوائية التي تعرف بخزن المواد الإستهلاكية الحساسة التي ساهمت في خلق ضغط على مسالك التوزيع وعلى إرتفاع الأسعار.
وأضاف أن الفرق المعنية ستتولى عملية الحجز الفعلي وتحويل كافة المواد إلى أسواق البيع بالجملة بالنسبة إلى الخضر والغلال والأسماك والبيض إضافة إلى الإتفاق على تركيز دوريات مشتركة بين وزارة التجارة والحرس الوطني والشرطة بأهم المفترقات الرئاسية لولاية تونس وغلق كافة المداخل للتثبت في السلع والبضائع المنقولة على الشاحنات وتفعيل القانون فيما يتعلق بالحجز بالنسبة إلى غياب الفوترة والذي يثبت البيع خارج مسالك البيع القانونية.
وأشار إلى أنه سيتم خلال هذا الأسبوع تركيز فرق مشتركة بأهم المفترقات الرئاسية لولاية تونس وإستهداف مخازن التبريد المنظمة والعشوائية في ما يتعلق بالمواد الحساسة المذكورة.
ولفت إلى أنه بداية من يوم الإثنين سيتم إستهداف جميع الأسواق البلدية بكافة ولاية تونس والتركيز على الفوترة وآلات الوزن وإشهار الأسعار .
المصدر أخر خبر اونلاين