أحداث عامة

بداية من اليوم : المنستير تحتضن الصالون الوطني لفن الكاريكاتير

يستأنف المركب الثقافي بالمنستير بداية من اليوم تنظيم الصالون الدولي لفن الكاريكاتير في دورته الرابعة بعد غياب دام ثلاث سنوات وذلك ضمن برنامج “المنستير مدينة الفنون” وبدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير وبالتعاون مع الجمعية الأورومتوسطية للثقافة والترفيه.

وتنطلق فعاليات الصالون اليوم الخميس 6 ديسمبر بتنظيم معرض جماعي لفن الكاريكاتير بعنوان “ميولات ورؤى” يتضمن أكثر 250 عمل لأكثر من 15 فنّان كاريكاتير تونسي ليفسح المجال فيما بعد لتصميم لوحة كاريكاتيرية جماعية ضخمة بفضاء المركب الثقافي بالمنستير.
وتنتظم بعد ذلك مائدة مستديرة حول “الشريط المنعكس، والكاريكاتير المنعكس والكاركاتير ذو الثلاثة أبعاد” تحت إشراف الفنّان توفيق الكوكي.
ويخصص اليوم الثاني , الجمعة 7 ديسمبر, لتنظيم ورشات بالفضاءات العامة بالمنستروذلك بكلّ من المعهد العالي لمهن الموضة وكلية الطب والمدرسة الوطنية للمهندسين وعدد من المقاهي الثقافية والمركز القطاعي للتكوين في الإكساء.
وسيكون هناك تفاعل بين فناني الكاريكاتير والطلبة أو المجتمع المدني في المقاهي الثقافية للتعريف بهذا النوع من الفنّ وإعداد رسوم يقع عرضها في اختتام الصالون.
ومن بين المشاركين في الدورة الرابعة لهذا الصالون كل من توفيق الكوكي وليليا هلول ومنير الهادفي والشاذلي بلخامسة ورشيد الرحموني وعبد القادر المسعودي وملاك الكوكي سيكونون .

المصدر جوهرة فم