أحداث عامة

انطلاق الدورة الرئيسية لامتحان الباكالوريا

انطلق تلاميذ الباكالوريا الذي يفوق عددهم 133 ألفا بداية من اليوم الأربعاء 8 جويلية 2020 في اجتياز اختبارات الدورة الرئيسية من المناظرة الوطنية لتتواصل إلى 15 جويلية على أن يتم الإعلان عن النتائج يوم 25 من الشهر نفسه.
وفي اطار تطبيق البروتوكول الصحي توقيا من تفشي فيروس كورونا، قررت وزارة التربية أن لا يتجاوز عدد التلاميذ داخل القاعة الواحدة 12 تلميذا ما أدى الي الترفيع هذا العام في عدد مراكز الامتحان الي 1159 مركزا مقابل 1073 في الدورة الماضية.
كما دعت وزارة التربية إلي الالتزام بعدم الدخول إلى مراكز الاختبارات الكتابية من طرف أي من المواطنين مع الالتزام بارتداء الكمامات للتلاميذ والاطار التربوي خلال اختبارات الباكالوريا.
وقامت بتوفير مواد التنظيف والتعقيم مثل الصابون والسائل الكحولي المعقم كما خصصت قاعة للعزل الصحي بكل مركز امتحان لعزل كل الحالات المشتبه في اصابتها بالفيروس.
وللإشارة فانّ 8 مساجين معنيون باجراء اختبارات امتحان الباكالوريا يتوزعون على 5 سجون تمتعوا خلال السنة الدراسية باجراءات خاصة تمكنهم من المراجعة ومتابعة دروس القناة التربوية وفق تصريح المتحدث باسم الإدارة العامة للسجون والاصلاح سفيان مزغيش .

المصدر : موزاييك. أف أم