أحداث عامة أخبار متفرقات

انتقادات لوزير الصحة بالبرلمان بسبب تفشي الوباء

نبّه عدد من نواب الشعب خلال جلسة عامة اليوم الثلاثاء 27 أفريل 2021، مخصصة للنظر في قرض من البنك الدولي للإنشاء والتعمير لتوفير تمويل إضافي لمشروع مجابهة كوفيد – 19، بحضور وزير الصحة فوزي مهدي، من خطورة الوضع الوبائي في تونس، متوجهين بعديد الانتقادات للحكومة ووزير الصحة.

وانتقد النائب عن الكتلة الوطنية مبروك كرشيد إطلاق الحكومة ووزير الصحة بالأساس الوعود دون تنفيذها على غرار العمل على تلقيح 250 ألف مواطن يوميا،وتقديم وعد بقدوم 250 ألف جرعة لقاح فايز لتونس.

كما اتهم النائب عدنان الحاجي، الوزير بالتقصير الفادح في مكافحة الوباء، معتبرا أن الحكومة عاجزة عن الوقوف إلى جانب المواطنين الضعفاء ودعاها إلى الاستقالة في صورة عدم قدرتها على مجابهة الأزمة الصحية.

من جانبها طالبت النائب عن كتلة الديمقراطية ‏أمل السعيدي بتسخير المصحات الخاصة  وأن يعاضد القطاع الخاص مجهودات القطاع العام لمجابهة فيروس كوفيد 19,

كما دعت النائب عن كتلة حركة النهضة ‏جميلة الجويني إلى تطبيق القانون بصرامة على مخالفي البروتوكولات الصحية.

بدوره دعا رئيس كتلة قلب تونس أسامة الخليفي وزير الصحة فوزير المهدي اليوم الى إعادة النظر في الإستراتيجية  والخطة الاتصالية المعتمدة في التواصل مع المواطن مشددا على ضرورة التفسير في حملات توعية أن إرتداء الكمامات والتباعد.

Mozaique Fm