أحداث عامة

انتداب استثنائي مرتقب لفائدة 250 بلدية وتوفير نحو 1031 فرصة عمل

أعلنت وزارة الوظيفة العموميّة والحوكمة ومكافحة الفساد، عن تداولها مع وزارة الشؤون المحلية، بشأن مشروع أمر حكومي لتنظيم انتداب استثنائي لفائدة البلديات.
وأفادت، وفق ما نُشر على صفحتها الرسميّة على فيسبوك”، بأنّ مشروع هذا الأمر أتى بمبادرة من وزارة الشؤون المحليّة، وأنّ برنامج الانتداب يموّلُه البنك الدُّولي لسنتين، وسيُوفر 1031 فرصة عمل عن طريق المناظرة في قرابة 250 بلدية تحتاجُ لتعزيز رأس مالِها البشري.
من جانبه، أوضح منذر بوسنينة، رئيس الهيئة العامة للاستشراف ومرافقة مسار اللامركزية بوزارة الشؤون المحلية أنّ الوزارة قد أرسلت مشروع الأمر المتعلّق بانتداب إطارات عن طريق التعاقد لفائدة حوالي 250 بلديّة إلى وزارة الوظيفة منذ فترة.
وذكر أن تم أمس الجمعة عقد اجتماع خصص لمناقشة مشروع الأمر الذي قدّمته وزارة الشؤون المحليّة، مبيّنا أنّه تمّ تقديم جملة من الملاحظات ستعمل وزارته على النظر فيها وإرسال المشروع مجدّدا إلى وزارة الوظيفة العموميّة لتتم المصادقة عليه، وعرضه على مجلس الوزراء.
المصدر : وات

20 وزير الصحة: تونس تستعد لموجة محتملة من فيروس كورونا
أكد وزير الصحة عبد اللطيف المكي ،خلال ندوة صحفية مشتركة مع وزير الطاقة و المناجم لتقديم البرتوكول الخاص بالإجراءات و الاحتياطات الواجب اتخاذها في إستعمال المكيفات،ان تونس اليوم تستعد لموجة محتملة لفيروس كورونا ستكون بنسبة 95 بالمائة في فصل الخريف خصوصا بعد قرار فتح الحدود.
وأشار الى ان فترة الصيف ستكون فرصة للتدرب على مجابهة فيروس كورونا معتبرا ان غلق الحدود و تعطيل عجلة الاقتصاد خلال هذه الموجة المحتملة لن يكون مطروحا .

21 وزير التربية لا يستبعد إقرار إجبارية امتحان السيزيام
قال وزير التربية، محمد الحامدي اليوم على هامش إشرافه على انطلاق مناظرة “السيزيام”، إن العودة مجدّدا لإجبارية هذه المناظرة يبقى واردا.
وأوضح إن اتخاذ مثل هذا القرار يجب أن يتم في إطار رؤية شاملة لإصلاح التعليم، مضيفا أن “استعادة محطة تقييمية في مستوى السنة السادسة يبدو أمرا وجيها”، وفق تعبيره.