أحداث عامة أخبار متفرقات

امتيازات جديدة في نظام الـ FCR

صادق نوّاب الشعب مساء، الأحد، خلال جلسة عامّة، لفائدة قانون المالية لسنة 2024 بـ 116 صوت مع و4 أصوات ضد وإحتفاظ 26 نائب.

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب حليم بوسمة أنه تمت المصادقة على مقترح لكتلة غير المنتمين في قانون المالية لسنة 2024 يقضي بتمكين التونسيين من التمتع بتوريد سيارة وفق بإجراء  FCR مرة كل 10سنوات.

و جاء في نص التدوينة، “أنهى مجلس نواب الشعب و في الآجال الدستورية المصادقة على مشروع قانون المالية لسنة   2024برمته . وقد حرصنا على إبداء الرأي و تقديم المقترحات العملية في كل جلسات مناقشة مهمات كل الوزارات ذات الطابع الاجتماعي وحاولنا نقل انتظارات التونسيين في أهم القطاعات. ”

و أضاف،”وفي الجانب الاقتصادي عبرنا بصوت عال عن رفضنا لتواصل سياسة الاقتراض دون الاستثمار في التنمية و في إعادة إنعاش الاقتصاد الوطني و خلق الثروة و نددنا بسياسة الضغط الجبائي المسلطة على القطاع المنظم و على الشركات الصغرى والمتوسطة خاصة “.

وتابع، ” من منطلق حرصنا على لعب دورنا في الاقتراح نجحنا مع بقية الزملاء و الزميلات في كتلة غير المنتمين في  تمرير بعض الفصول الإضافية الهامة تعلقت أساسا  بالعفو و بتسوية وضعية الشركات و الاشخاص الطبيعين بعنوان الديون الجبائية المثقلة و الخطايا و العقوبات المالية و الإغفالات عن التصاريح (الفصول 112و 113و 114)، وكما تمت وباقتراح منا المصادقة على تمكين التونسيين من التمتع بتوريد سيارة وفق بإجراء  FCR مرة كل 10سنوات.”

 

تونس-افريكان مانجر