أحداث عامة

الهيئة الفرعية للانتخابات بولاية المنستير ترفض التأشير على بيانين انتخابيين لقائمتين مترشحتين

رفضت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير التأشير على بيانين انتخابيين لقائمتين مترشحتين للانتخابات البلدية لسنة 2018 “لأنّها غير ملتزمة بالقانون وفيها البعض من التعصب والدعوة إلى الكراهية”، وفق ما صرح به ل(وات) يوم الاحد 15 أفريل 2018 الناطق الرسمي باسم الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير بليغ قاسم مشيرا الى ان إحدى القائمتين استجابت وغيّرت بيانها في حين أن الأخرى لم تغيره بعد.
وسجلت الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير خلال اليوم الأوّل من الحملة الانتخابية للانتخابات البلدية لسنة 2018 عددا ضئيلا من المخالفات، تعلقت بالخصوص بتنظيم اجتماعات انتخابية غير معلن عنها مسبقا وتعليق معلقات غير مؤشر عليها من قبل الهيئة الفرعية للانتخابات بالمنستير، حسب بليغ قاسم.
وأفاد ذات المصدر أنّ “المنظومة الإعلامية الحينية للانتخابات تشتغل بنسبة 10 في المائة فقط بسبب اشكال متعلق بالشبكة سيتم تجاوزه وتوفير المعلومة حينيا بشأن مختلف احصائيات المخالفات الانتخابية وغيرها”.
وقد ارتفع عدد القائمات المعلقة قبالة السوق المركزية بالمنستير إلى 10 من 13 قائمة مترشحة مقابل 7 قائمات خلال اليوم الأول من الحملة الانتخابية، وفق ما عاينته مراسلة (وات) بالجهة.
وترشحت في الدائرة الانتخابية لبلدية المنستير 13 قائمة منها القائمات المستقلة “جودة الحياة” و”الأمانة” و”الرباط” و”المنستير في عينينا” و”عينك على بلادك” والائتلافية الاتحاد المدني والجبهة الشعبية والحزبية الحزب الدستوري الحرّ ونداء تونس وفك بلاصتك وحركة الشعب وحراك تونس الإرادة وحركة النهضة.
وفي الدائرة الانتخابية الوردانين التي ترشحت فيها أربع قائمات، تم في المكان المخصص للحملة الانتخابية في محيط دار الثقافة، تعليق القائمة المستقلة الورد وحركة نداء تونس في حين لم تعلق بعد القائمة المستقلة الأمل وقائمة النهضة، حسب ما عاينت (وات) صباح اليوم.

المصدر: الساحل تي في