أحداث عامة

النجم الساحلي – الزمالك المصري: النجم لا يخسر تاريخيا مع الفرق المصرية في سوسة

يواجه النجم الساحلي يوم الأحد 5 ماي 2019 فريق الزمالك المصري في ملعب سوسة الأولمبي لحساب إياب نصف نهائي كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بعد أن كان الفريق المصري قد فاز ذهاب بهدف لصفر.

وسبق للنجم الساحلي أن واجه الأندية المصرية على أرضية ملعب سوسة في 10 مرات سبق ولم يخسر أي مباراة فيها كان أولها أمام المقاولون العرب فى إياب ربع نهائى بطولة أبطال الكؤوس 1997 حيث فاز أبناء جوهرة الساحل بهدفين نظيفين في حين فازوا في الثانية في نفس البطولة على فريق المنصورة فى ذهاب نصف النهائي بثلاثية نظيفة .

وعن ثالث المواجهات فكانت أمام الزمالك، فى ذهاب بطولة كأس الاتحاد الإفريقي 1999، فاز فيها النجم بثنائية نظيفة.. أما المباراة الرابعة فكانت مع الفريق الأبيض فى دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا 2005، وخسر الزمالك بنتيجة 1-2.

اللقاء الخامس للنجم أمام الفريق المصرية على ملعب سوسة كان أمام الأهلي، فى ذهاب نهائى دورى الأبطال 2005 وتعادل الفريقان سلبيًا، وفى المباراة السادسة تكررت نفس النتيجة بين النجم والأهلي فى سوسة، ولكن فى نهائى دوري الأبطال 2007.

كان اللقاء السابع للنجم أمام الأهلي، ولكن فى دور المجموعات من الكونفيدرالية 2014، وتعادلا بهدف لكل منهما.. أما المباراة الثامنة كان الأهلي طرفها أيضًا فى دور المجموعات بالكونفيدرالية 2015، وفاز فيها النجم الساحلى بهدف نظيف.

أما عن اللقاء التاسع، كان أمام الزمالك فى ذهاب نصف نهائي الكونفيدرالية 2015، وفاز النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد للفريق الأبيض.. وكانت آخر المواجهات أمام الأهلى فى ذهاب نصف نهائى دوري أبطال إفريقيا وفاز الفريق التونسي بهدفين مقابل هدف.

المصدر نسمة سبورت