أحداث عامة أخبار

الناطق الرسمي بإسم الديوانة: شكلاطة بطعم الزطلة تدخل تونس

أفاد الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للدايوانة التونسية، هيثم الزناد، بأن فرقة التفتيش الامني بمطار تونس قرطاج بالتنسيق مع مصالح الديوانة وفرقة الأنياب تمكنت أول أمس الخميس من حجز 1 كلغ و200غ من مادّة الزطلة مخبأة داخل علب شكلاطة ”رافايلو” بشكل محكم لدى مسافر تونسي قادم من الدار البيضاء.

و أوضح الزناد  أنها طريقة جديدة يعتمدها مهربو المخدرات وهي وضع المواد المخدرة في شكل حبيبات من الشكلاطة من نوع ”رافيالو” و اكمال عملية التمويه من خلال طلاء هذه الحبيبات بمسحوق جوز الهند وإحكام غلق العلب.

و أضاف الناطق الرسمي بإسم الإدارة العامة للديوانة، أن مصالح الديوانة والشرطة اتخذت إجراءات استثنائية خاصة بعد تكرر هذا النوع من العمليات من خلال تصخير العديد من الآليات على غرار استعمال أنياب الشم المتخصصة في كشف المواد المخدرة على مستوى الأمتعة التي تصل إلى مطار تونس قرطاج مما أمكن الكشف عن هذه السلع المهربة لدى مسافر تونسي كان قادما من الدار البيضاء.

و أكد الزناد، أن طريقة التمويه نوعية وجديدة وأنه يصعب التعرف على هذه المواد من خلال استعمال آلة الكشف بالأشعة لأن المهرب قام بتصميمها على شكل حبيبات شكلاطة نوعا وحجما و قام بطلائها بواسطة مسحوق جوز الهند، لكن أنياب الكشف المتخصصة في عديد أنواع المخدرات تفطنت إلى ذلك.

المصدر نسمة