أحداث عامة

المهدية: والي المهدية يزور عدد من المشاريع الفلاحية بالجهة

أدّى والي المهدية محمد بودن يوم الثلاثاء 11 أكتوبر 2017 مرفوقا بالمندوب الجهوي للتنمية الفلاحية والمدير الجهوي لتربية الماشية وتوفير المرعى ورئيس الاتحاد الجهوي للفلاحة والصيد البحري زيارة إلى عدد من المشاريع المجدّدة النموذجية في القطاع الفلاحي.

و قد  أفاد السيد الوالي بالمناسبة أنّ هذه الزيارة تندرج في إطار إعطاء دفع جديد للقطاع الفلاحي في منطلق الموسم ولتثمين المشاريع المجدّدة وتذليل الصعوبات للفلاحين وللباعثين في هذا القطاع.

وشملت  الزيارات في مرحلة أولى مقر المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحيّة بالمهدية أين تابع الوالي عرضا حول أنشطة المندوبيّة وتدخّلاتها في مجال متابعة المواسم الفلاحيّة والنهوض بالفلاحة البيولوجيّة ومراقبة حفظ الصحّة البيطريّة العموميّة وانجاز الحملات الوطنيّة لمقاومة الأمراض الحيوانيّة المعديّة.

وفي إطار  الاستعداد لموسم جني الزيتون زار الوالي معصرتين بيولوجيتين أين اطلع على أهمّ مكونات المشروعين وآفاقهما التصديريّة لزيت الزيتون البيولوجي الموجّه أساسا نحو السوق الأوربية والأمريكية، يشار إلى أنّ ولاية المهدية ستشهد هذا الموسم افتتاح 07 معاصر بيولوجية جديدة من جملة 192 معصرة بتقنيات حديثة.

المصدر: الساحل تي في