أحداث عامة

المهدية: نحو استئناف الأشغال المعطلة في القطاع الصحي بالجهة

أبدى أصحاب المقاولات المكلّفة بانجاز عدد من مشاريع قطاع الصحة العمومية بالجهة خلال جلسة عمل جمعتهم اليوم الثلاثاء 21 ماي 2019 بالسيد محمد بودن والي المهدية موافقتهم المبدئية باستئناف أشغال انجاز المشاريع المعطّلة المتمثلة في بناء قسم جديد لطب الاستعجالي وقسم جديد لتصفية الدم بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية ومركز الصحّة الأساسية بأولاد الحناشي بمعتمدية شربان.
يشار إلى أنّ المشاريع المذكورة قد تعطّل سير انجازها في الفترة الأخيرة بسبب تأخير في رصد اعتمادات الدفع من قبل السلط المركزية المعنية.

وقد تمت دعوة أصحاب المقاولات إلى إعداد ملفات فنية في جبر الأضرار الحاصلة لهم جرّاء تأخّر صرف مستحقاتهم المالية وذلك قصد عرضها على أنظار اللجنة الجهوية لمراقبة الصفقات.

وأبدى السيد الوالي تفهمه للصعوبات المالية التي مرّت بها المقاولات المكلفة بانجاز مشاريع قطاع الصحة معربا عن إكباره وتثمينه لحسّهم المدني، وأوصى بضرورة تقديم المساعدة اللازمة لهم في إعداد ملفاتهم الخاصة بجبر الضرر في أفضل الآجال والحرص على تسريع إجراءات خلاصهم مستقبلا بالتنسيق مع الإدارة الجهوية للصحة.

وقد حضر هذه الجلسة السادة الكاتب العام للولاية والمدير الجهوي للتجهيز وعدد من إطارات الإدارة والمدير العام للمستشفى الجامعي الطاهر صفر وممثلين عن الإدارة الجهوية للصحة.