أحداث عامة

المهدية: مهرجان ليالي المهدية يقدم في عرض البحر

اختارت جمعية مهرجان ليالي المهدية تقديم العروض المبرمجة لصائفة 2018 على متن مركب في عرض البحر، وذلك احتفاء بدورته الدولية الأولى والـ43 وطنيا.

وأكد عبد السلام الغراد رئيس الجمعية، بالمناسبة، أن المهرجان، الذي يمتد بين 20 جويلية و19 اوت، سيشهد نقلة نوعية من حيث الجانب التنظيمي والتصميم الداخلي لفضاء العرض بالبرج الاثري تماشيا مع الصبغة الدولية التي اكتسبها.

وتشتمل البرمجة، وفق ما بينه، على عروض متنوعة ترضي مختلف الأذواق مع التركيز على الجودة والأعمال التونسية، إذ تفتتح فرقة الوطن العربي الموسيقى فعاليات الدورة فيما تختتمها الفنانة يسرى محنوش.

ويسهر أهالي المهدية وزوارها مع مسرحية “الشقف” للمخرجة سيرين قنون يوم 22 جويلية يليها عرض صربي بعنوان “افالا دي صربي” يوم 23 جويلية ثم عرض للفنان الشعبي وليد التونسي في سهرة 24 جويلية.

و يعرض في الليلة الموالية الشريط السينمائي “جومان جي” في إطار تظاهرة السينما الشاطئية التي يتضمنها مهرجان ليالي المهدية، حيث لم تغفل إدارة المهرجان العروض المحلية إذ اتاح المنظمون الفرصة لشباب المهدية لتقديم عرض رقص شبابي حمل عنوان “فرحة الحياة” يقام بالتعاون مع جمعية أصالة، يليه عرض لنوارس العيساوية بالجهة.

وينفرد الفنان زياد غرسة بسهرة 1 أوت يليه عرض لفن الراب مع بلطي وحمودة ثم عرض وان مان شو “مدام كنزه” لوجيهة الجندوبي، وتتضمن بقية البرمجة عرضا لبالي روسي الى جانب عرض صوفي “الزيارة” لسامي اللجمي وسهرة مع الاركستر السمفوني “لي سوليست”، كما تقدم الفنانة السورية لينا شامميان عرضا يوم 13 أوت ومسرحية “السرقة حلال” لزهير الرايس وروضة المنصوري.

وقال المنظمون، في هذا الإطار، إن فضاء العرض سيتجاوز العديد من العراقيل التنظيمية التي سجلت في الدورات السابقة مع اعتماد منصة قادرة على تأمين الفرجة لحوالي 1400 شخص مع تيسير سيولة الحركة والتنقل للجميع وفق تأكيدهم.