أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية: برمجة 12 سوقا من المنتج إلى المستهلك مع تكثيف الحملات الرقابية خلال شهر رمضان

marchi

نتظر أن تفتتح جهة المهدية، خلال شهر الصيام، 12 سوقا من المنتج إلى المستهلك، وفق ما أكده اليوم الثلاثاء، والي الجهة، عبد الفتاح شقشوق، في تصريح إعلامي.
وأوضح والي المهدية، عقب إشرافه على جلسة عمل تناولت الاستعدادات لشهر رمضان، أن هذه الأسواق ستتوفر في كل المعتمديات، ما عدا منطقة أولاد الشامخ.

وشدّد على أن هذه الخطوة تهدف إلى « توفير منتوجات ذات جودة وسعر بكلفة الإنتاج، ما يتماشى والمقدرة الشرائية للمستهلكين »، ملاحظا أن الغاية تكمن، أيضا، في « محاربة ظاهرة الترفيع غير القانوني في الأسعار وخلق منافسة تعود بالفائدة على معيشة المواطن ».

وقال شقشوق إن الجلسة التي حضرها جميع المتدخلين وهياكل الرقابة، « أبرزت توفر جميع السلع الاستهلاكية ومنها التي شهدت اضطرابا في توزيعها بالأسواق، كالسكر والأرز والقهوة والحليب ».
وأضاف أن فرق المراقبة (تجارة وشرطة وصحة) ستتكثف خلال شهر الصيام، « من أجل مكافحة المضاربة والاحتكار ومراقبة صلوحية المواد الاستهلاكية »، موصيا في هذا الصدد بضرورة « ترشيد الاستهلاك، خاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان وعدم الخضوع لعمليات الترفيع في الأسعار والمساهمة في عمليات الردع بالتبيلغ ».

يُذكر أن الإدارة الجهوية للشؤون الدينية، برمجت من جهتها، مجموعة من التدخلات بهدف العناية ببيوت الله إلى جانب تنظيم المسامرات والتظاهرات الدينية.

Radio Monastir