أحداث عامة أخبار متفرقات

المهدية: انطلاق أشغال اعداد المخطط الجهوي للتنمية 2023 – 2025

انطلقت يوم  الثلاثاء 22-02-2022 بمركز ولاية المهدية، أشغال إعداد المخطط التنموي الجهوي للفترة 2023 – 2025 من خلال توزيع وتكوين الفرق التي ستعمل على اعداد هذا المخطط.
وقال المدير الجهوي للتنمية عبد الستار التومي، أن المخطط الذي يعد الثاني بعد الثورة يتنزل في ظرف دقيق يتسم بحدة الضغوطات الهيكلية على المستوى الاقتصادي والاجتماعي.

وشدد التومي على أهمية هذا المخطط باعتبار الرهانات التي تعلق عليه ومنها توفير مواطن الشغل وتنمية الجهات والإحاطة بالفئات الهشة، مع دعم تنافسية الاقتصاد الوطني وقدرته على التأقلم مع المتغيرات والتحولات المتسارعة على المستويين الإقليمي والدولي.

وتعتمد منهجية إعداد المخطط الجهوي وفق المتحدث، على تشخيص الإشكاليات التنموية وتقييم إنجازات السنوات الخمس المنقضية ثم ضبط التوجهات المستقبلية.

وستنولى فرق العمل بلورة محتوى مخطط التنمية واقتراح السياسات والبرامج والمشاريع، إلى جانب ضبط الاستثمارات والمشاريع العمومية، وذك بهدف صياغة المخطط والمصادقة عليه خلال شهر جوان المقبل.
وينتظر أن يشتمل المخطط المنتظر على أفكار تهم تطوير الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص والإصلاحات الهيكيلة والرفع من مستوى مساهمة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في خلق الثروة وإحداث مواطن الشغل.

المصدر: وات