أحداث عامة

المهدية: المصابة بفيروس كورونا حامل وتقيم بقسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي

تعود الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد، المكتشفة الأربعاء بالمهدية، إلى امرأة في الشهر السابع من الحمل وتقيم منذ 15 ماي الجاري بقسم النساء والتوليد بالمستشفى الجامعي الطاهر صفر بالمهدية، وفق ما أكده سمير لحول مدير الوقاية الصحية بالإدارة الجهوية لصحة.
وأكدت مصادر طبية، أن المرأة تعاني من مشاكل في الحمل وهي أصيلة معتمدية الجم وقد اكتشفت إصابتها في إطار البحث الوبائي الذي يعمل عليه الفريق الطبي المكلف بمتابعة الجائحة بالجهة.
وبينت نفس المصادر أن المصابة “لا تزال تقيم بقسم النساء والتوليد حتى بعد التأكد من إصابتها وهي تعاني من المشيمة المنزاحة والتي تمثل عامل خطر على حياتها وحياة جنينها”.
ولايزال الغموض يلف الإجراءات التي يفترض القيام بها لتشخيص المخالطين ورفع عينات للنساء نزيلات القسم المذكور والإطار الطبي وشبه الطبي المتعاملين مع القسم والذين أكدوا غياب أي إجراء إلى غاية اللحظة.
وارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالمهدية، منذ اكتشاف أول إصابة يوم 2 مارس 2020، إلى 19 إصابة من بينها حالتي وفاة و15 حالة شفاء بالإضافة إلى إصابة شخص وافد يقيم بقسم كوفيد 19 بالمنستير والمرأة المذكورة آنفا.

المصدر: زووم تونيزيا