أحداث عامة

المهدية: الفنانة سنية مبارك في ضيافة تلاميذ مدرسة إعدادية برجيش لإحياء تظاهرة “بالفن نحيا ..بالفن نرتقي”

مزجت ابداعات تلاميذ اعدادية طريق الشاطئ بمدينة رجيش من ولاية المهدية، بين المسرح والغناء والشعر خلال فعاليات الدورة الرابعة لتظاهرة “بالفن نحيا، بالفن نرتقي”، التي انتظمت يومي 26 و27 أفريل بمشاركة الفنانة سنية مبارك.
وقد دأبت المدرسة الاعدادية طريق الشاطئ برجيش خلال الدورات الأربع لتظاهرة “بالفن نحيا، بالفن نرتقي” على الاحتفاء بأحد الفنانين التونسيين لربط علاقة بينه وبين التلاميذ وتقييم مواهبهم، وفق ما صرح به علي عمار مدير هذه الاعدادية.
ولاحظ أن التلاميذ أدوا، بهذه المناسبة، العديد من أغاني الفنانة سنية مبارك علاوة على مسرحيات اختاروا مواضيعها وتدربوا على عرضها بتأطير من قبل عدد من المدرسين المتطوعين.
وعبرت الفنانة سنية مبارك، في تصريح اعلامي، عن شديد اعجابها بالطاقة الابداعية التي ميزت التلاميذ مشددة على أهمية “العلاقة القوية التي يجب أن تربط بين التعلم بالإبداع إذا ما توفر المناخ الملائم لذلك”.
وأوضحت أن الإطار التربوي تمكن عبر الحوار وتشخيص طاقات ومهارات تلاميذهم من اكتشاف هذه المواهب وفهم “جيل تغيرت نظرته إلى الحياة بتغير طرق ووسائل عيشه بوجود التكنولوجيا المتطورة”.
وأبرزت الفنانة دور الفنان الاجتماعي والتربوي في اتجاه بناء مشروع ثقافي واجتماعي “يحصن عقل الطفل ويسمو بروحه ويمكنه من مجابهة أي مقوض لمكتسباته ونجاحاته ليواصل طريق التألق”.
ووعدت مبارك بالعودة إلى نفس المدرسة لإنتاج عمل فني “يعلي مكانة العلم والفن ويتوج حفاوة اللقاء والتكريم ببراعم تونس ومهاراتهم”.

المصدر: الساحل تي في