أحداث عامة

المهدية: الدورة الثانية لمهرجان عرب العيون بأولاد الشامخ (التفاصيل)

تحتضن منطقة “عرب العيون” من معتمدية أولاد الشامخ من ولاية المهدية بداية من يوم 19 وإلى غاية 21 من الشهر الجاري فعاليات الدورة الثانية لمهرجان عرب العيون والذي ستكون تحت شعار “عرب عيون ملتقى الحضارات”.
وأوضح سفيان بوعزيز مدير المهرجان في تصريح للجوهرة أف أم أن الدورة الحالية التي تتزامن شهر التراث ستتميز بعدد من الأنشطة والفعاليات من بينها العرس التقليدي البدوي وعروض للأزياء التقليدية والفنون الشعبية وألعاب الفروسية.
وسيكون الموعد يوم الجمعة 19 افريل بفضاء الأطفال بالواحة مع ورشات تنشيطية متنوعة من ضمنها الألعاب الشعبية والتراثية والمطالعة والكتاب وألعاب للأطفال بالاضافة إلى معرض خاص بالصناعات التقليدية والمنتوجات فلاحية ومعرض للأعشاب الطبية
كما سيشهد اليوم الإفتتاحي “عكاضية شعرية” للشعراء بلقاسم عبد اللطيف و محمد علي لطيف وبديع لطيف وجابر المطيري وجمال بن عيسى
ويكون الموعد خلال السهرة مع حفل فني لكل من فرقة الفنون الشعبية بأولاد عمر ومجموعة الأماسي الموسيقية.
وتتواصل العروض يوم السبت بفضاء الأطفال بالواحة مع مجموعة من الفقرات التنشيطية و الألعاب والورشات
كما سيقع اعطاء اشارة انطلاق نشاط خيمة الأداء البدوي النسوي وعرض المداوري إلى جانب استعراض للفروسية وعرض الفرقة الوطنية للفنون الشعبية الى جانب سهرة فنية تحييها الفنانة زهرة لجنف .
ويختتم المهرجان يوم الأحد 21 أفريل بجملة من الأنشطة التي ستشمل بالأساس ألعاب الفروسية من خلال عرض فرجوي لمجموعة جمعية نجمة منها سباق الخيل ومسابقة للرماية بمساهمة جمعية الصيادين بالمهدية.
وتمثل “عرب العيون” مساحة تجتمع فيها أكثر من 14 عين نضاخة ماؤها عذب ينبع وسط سبخة ماؤها ملح أجاج وتستظل بواحة قديمة ترامت بين طرفي المنطقة بالقرب من منطقة أثرية بكر.