أحداث عامة

المهدية: افتتاح المهرجان الوطني للعسل وإحياء التراث بسيدي علوان في دورته 30

اختارت الجمعية الوطنية لمهرجان العسل وإحياء التراث بسيدي علوان من ولاية المهدية، أن تشرك بلدان مغاربية كالجزائر وليبيا وأيضا مصر في افتتاح دورته الــ30 ، السبت 20 جويلية 2019، من خلال تقديم عروض للتراث واللباس التقليدي ولوحات فلكلورية متنوعة.

واستهل المهرجان، الذي يتواصل الى غاية 4 أوت 2019، عروضه بالعرس التقليدي الذي تتميز به المنطقة تلاه افتتاح المعرض الاقتصادي المغاربي لبيع العسل من المنتج إلى المستهلك وبيع معدات تربية النحل.

وتضمن الافتتاح، الذي واكبته أعداد هامة من الجماهير من الجهة ومن خارجها، معرضا للصناعات التقليدية وآخر للفنون التشكيلية والأكلات الشعبية التي توارثها أهالي المنطقة كابر عن كابر.

وتنطلق، خلال اليوم الثاني من المهرجان، الدورة المحلية الرابعة لكأس المهرجان في كرة القدم والذي تتنافس عليه فرق رياضية من مختلف العمادات الراجعة بالنظر لمعتمدية سيدي علوان.

وتشتمل فقرات الدورة، أيضا، على سهرة لتشجيع المواهب الشبابية في مجال الغناء وسهرة أخرى للفن الشعبي تحييه الفنانة وردة الغضبان إلى عرض لعيساوية “رجال الحال” بقيادة الشيخ فاضل السقا، كوريغرافيا نجوى بن زينب.

وتتضمن الدورة الجديدة لمهرجان العسل ورشة مغاربية في تربية النحل ويوما سياحيا سيخصص لفائدة زوار تونس من الأجانب للتعريف بالتراث والصناعات التقليدية تحت إشراف المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية.

ويختتم أهالي سيدي علوان سهرات المهرجان مع الضحك من خلال عرض لمسرحية “التفريكة” للفنانين الكوميديين الأسعد عثمان والمنجي بن سعيد علاوة على عرض تنشيطي لفائدة الأطفال.

المصدر: وات