أحداث عامة

المهدية : افتتاح المدرسة الابتدائية بجنان الجلاصي منطقة الغضابنة

أشرف السيد محمد بودن والي المهدية صباح اليوم الأربعاء 17 أكتوبر 2018 على افتتاح المدرسة الابتدائية بمنطقة “جنان الجلاصي ” من معتمدية الشابة بحضور السادة المعتمد الأول ومعتمد الشابة والمندوب الجهوي للتربية وعدد من الإطارات التربوية والأمنية .

وقد شارك تلاميذ المدرسة والإطارات التربوية والأولياء موكب تحية العلم الذي انتظم بهذه المناسبة بساحة المدرسة التي تشتمل على 3 قاعات تدريس وقاعة للإعلامية وقاعة للمعلمين ومكتب للمدير و4 وحدات صحية وملعب رياضي، حيث ستستقبل المدرسة خلال هذه السنة الدراسية تلاميذ السنة الأولى والسنة الثانية ابتدائي.

وأفاد السيد الوالي في تصريح صحفي أنّ هذا الانجاز التربوي الجديد الذي ينضاف للأسرة التربوية ستتبعه احداثات لمرافق عمومية أخرى بمنطقة “جنان الجلاصي” في إطار تنفيذ برنامج التنمية المندمجة ، موضحا أنّه سيتم خلال الأسبوعين القادمين تدعيم المدرسة بالإطار البشري لتأمين عمليات الحراسة والتنظيف.

وأضاف السيد الوالي أنّه حرصا على تجاوز النقص الحاصل في الإطار التربوي بالجهة والمقدر بـ 50 معلّم فإن عمليات سدّ هذه الشغورات ستنطلق بداية من اليوم وتتواصل إلى غاية نهاية هذا الأسبوع في إطار تنفيذ خطة إعادة التوظيف للإطارات التربوية وذلك استنادا إلى المعطيات المتوفّرة على مستوى جهوي.