أحداث عامة

المهدية: إخضاع 7 أفراد من عائلة مصاب قصور الساف للحجر الذاتي والقائمة مازالت مفتوحة

أكد اليوم الخميس 18 جوان 2020، المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول أن مقيماً بكورونا بأحد مراكز الحجر الصحي الإجبارية بالمهدية غادر الحجر وعاد إلى منزله ليتم التثبت في ما بعد و الكشف عن إصابته بفيروس كورونا.
و أوضح الأحول أنه تم الحصول على نتائج التحاليل المخبرية ل 24 مقيما بالحجر الصحي الإجباري من بينهم المصاب هاتفيا، مشيراً إلى أن نظام الخضوع للحجر الصحي بالنزل يفرض ضرورة مغادرة المقيمين بصفة فورية بعد انتهاء مدة الحجر نظرا لأن فترة الحجر مدفوعة التكاليف.
و أضاف الأحول أن أحد المقيمين بالحجر الصحي و هو أصيل معتمدية قصور الساف بولاية المهدية و عاد من الكويت يوم 9 جوان الفارط، غادر الحجر الصحي باتجاه منزله، ليتم فيما بعد تلقي اتصال هاتفي من مخبر التحاليل المخبرية يؤكد أن هذا المقيم مصاب بفيروس كورونا و أنه غادر الحجر ضمن دفعة من المقيمين الذين صدرت نتائج تحاليلهم و كانت سلبية.
و أكد محدثنا أن المصاب لم يبقى في منزله سوى بضع ساعات و قد أكد اتخاذه للاحتياطات الوقائية من بينها التباعد الجسدي حتى مع أفراد عائلته و أنه لم يتصل بصفة مباشرة بأي شخص، مشيرا إلى أنه تم الاتصال به و إعلامه بنتيجة التحليل الإيجابية و بضرورة نقله إلى مركز إيواء المصابين بكورونا بالمنستير.
و أشار المسؤول عن الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية إلى أن فريقا طبيا انطلق في عملية التقصي حول عدد المخالطين للمصاب و قد تم إخضاع 7 أفراد من عائلته للحجر الصحي الذاتي و مازالت القائمة مفتوحة.
و أكد أنه سيتم اعتماد النظام السابق في عملية مغادرة المقيمين من الحجر الصحي الإجباري و لن يتم السماح بمغادرتهم إلا بعد الحصول على النتائج النهائية للتحاليل المخبرية للمقيمين تفادياً لحصول أي إشكال مماثل.

المصدر: صبرا أف أم