أحداث عامة

المهدية – أولاد الشامخ : موعد افتتاح مسلخ اللحوم الحمراء

ينتظر أن يتم افتتاح مسلخ اللحوم الحمراء بأولاد الشامخ من ولاية المهدية، بعد أن يحصل في الأيام القريبة القادمة على المصادقة الصحية يوم 14 ماي الجاري.
وبلغت بلغت كلفة المسلخ الذي طال انتظاره 16 مليون دينار، وسيكون قادرا على تغطية ولاية المهدية والولايات المجاورة بوصفه مسلخا متكاملا، ذي جودة عالية في مختلف أنشطته من ذبح وسلخ وتوزيع، وهو أول مسلخ سيتحصل على المصادقة الصحية وفق المواصفات التونسية والأوروبية.
ويمر المسلخ المذكور، خلال الأسبوع الجاري، بفترة تجريبية للوقوف على استعداداته وقدراته التشغيلية وتغطية طلبات مختلف الحرفاء، في الوقت الذي تعاني فيه الجهة من غياب تام للمسالخ المنظمة وتنامي عمليات الذبح غير المراقب.
كما تولت اللجنة الجهوية للتضامن والشؤون الاجتماعية بالرفع في منحة قفة رمضان لفائدة العائلات المعوزة من 45 دينارا إلى 75 دينارا، علاوة على منح العيد والإكساء”.
وتم إقرار عمليات مراقبة ليلية في الطريق العام ومخارج الموانئ لمراقبة نقل وتجارة الأسماك التي ساهمت تجارتها غير الشرعية في إرتفاع أسعارها، مشيرا إلى أن حملات مراقبة نفذت في الأسابيع الفارطة، وطالت عديد المدن المنتجة للأسماك وهو ما أدى إلى السيطرة على الأسعار.
كما سيتم تفعيل فريق جهوي لمراقبة الاسعار والاحتكار بمشاركة الحرس الديواني والحرس البلدي، إلى جانب فرق المراقبة المشتركة التي ستؤمن زيارات لمختلف المحلات المفتوحة للعموم تزامنا مع النشاط الرقابي للجان المحلية والجهوية للمراقبة.

المصدر: الساحل تي في