أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: 6705 مترشحين لامتحان الباكالوريا يجتازون اختبارات مادة التربية البدنية في 5 مراكز بالجهة

يجتاز بداية من 10 وإلى غاية 18 أفريل 2023، بولاية المنستير، مجموع 6705 مترشحين منهم 4230 إناثا اختبارات التربية البدنية لامتحان الباكالوريا في اختصاصات الوثب، ورمي الجلة، والسرعة، والجمباز، وذلك في 5 مراكز بالجهة بإشراف 3 لجان تضم إجمالي ما يقارب حوالي 100 إطار، وفق ما أفاد به، اليوم الأربعاء المندوب الجهوي للشباب والرياضة بالمنستير رفيق بن عامر.

وأضاف بن عامر، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن تتوزع هذه الاختبارات على خمسة مراكز وتتواصل لستة أيام بالمركز الأوّل بالمركب الرياضي مصطفى بن جنات بالمنستير، وأربعة أيام 13-18 أفريل 2023 في كل من مركزي الاختبارات بالمركب الرياضي بجمال والمركب الرياضي بقصر هلال، في حين تتواصل الاختبارات يومي 10 و11 أفريل 2023 بمركزي الاختبارات بكلّ من المركب الرياضي بالمكنين والمركب الرياضي بطبلة.
وخصّص يوم الإثنين 24 أفريل 2023 للتدارك بمركز المركب الرياضي مصطفى بن جنات بالمنستير للتلاميذ من كافة المعاهد بالجهة الذين قد يتعذر عليهم اجتياز الاختبارات في الفترات السالف ذكرها، حسب ذات المصدر.

وستعتمد هذه السنة منظومة لتنزيل الأعداد معتمدة من قبل وزارة الشباب والرياضة، حيث سبق أن وقع تكوين المتفقدين حول كيفية استعمالها، حسب رفيق بن عامر.

وكانت الجهة انطلقت منذ شهر ونصف في الاستعدادات الإدارية والتنظيمية، وعاينت لجان مختصّة ميدانيا منذ أسبوعين مراكز الاختبارات بالمنستير، وطبلبة، وقصر هلال، والمكنين، وجمال، ورفعت بعض التحفظّات بشأن المركب الرياضي بقصر هلال نظرا لأشغال إعادة التهيئة الجارية به، ومركز طبلبة والتي تستوجب بعض التدخلات الضرورية وستكون هذه الفضاءات جاهزة لموعد الاختبارات قصد توفير وظروف طيّبة لكلّ التلاميذ الممتحنين في جميع المراكز علاوة على التنسيق مع مختلف الأطراف المتداخلة من صحة وأمن وطني وحماية مدنية.

Radio Monastir