أحداث عامة

المنستير: 12 مسابقة في المهرجان الجهوي للمواهب ببنان

يتنافس المشاركون في الدورة الثانية من المهرجان الجهوي للمواهب ببنان في 12 مسابقة وفق البرنامج الذي أعدته جمعية هذا المهرجان من 26 إلى 30 مارس في دار الثقافة ببنان من ولاية المنستير.
ويندرج المهرجان ضمن البرنامج الوطني « مدن الفنون » ويقام بدعم من المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية وبالتعاون مع المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير ودار الثقافة ببنان وفق ما أفاد « وات » مدير المهرجان منصور سعيد.
ويتابع الجمهور في اليوم الافتتاحي مسابقات في الغناء للكبار والشعر و »الصلام » على أن يخصص صباح اليوم الثاني لورشات فنية في الجداريات بإشراف الفنّان عبد الرحمان دلدول، وفي الرسم بالاكريليك بإشراف الأستاذ نجاة الحاج عبد الله، والخزف الفني بإشراف الأستاذ ناجح بوجناح، والإعلامية مع الأستاذة أسماء بن فرج، والألعاب الفكرية مع الأستاذ رائف بن حميدة. وتتواصل هذه الورشات إلى غاية الجمعة 29 مارس الجاري. ويخصص بعد ظهر اليوم الثاني لمسابقات في الغناء للصغار والرقص والهيب هوب والرسم والعزف.
أما في اليوم الثالث من المهرجان فينشط الفنّان الفوتوغرافي عمر عبادة حرزالله رئيس فرع تونس لاتحاد المصورين العرب ورشة التصوير الفوتوغرافي مع تركيز معرض لآلات التصوير الفوتوغرافي القديمة. كما سيتم تقديم عرض مسرحي للفنّان غازي الأكحل. وستنطلق في اليوم ذاته المسابقات الرسمية في المسرح. وفي اليوم الموالي تكون المسابقات في اختصاص « وان مان شو ».
ويختتم المهرجان يوم السبت 30 مارس مع عرض للمنتخب الجهوي للموسيقى بالمنستير بقيادة الأستاذ محمّد الصياح، يليه حفل تتويج الفائزين في المسابقات.
ولفت مدير المهرجان إلى ان مسابقات الدورة الحالية تشهد حضور 52 مشاركا من التلاميذ والطلبة بولاية المنستير في حين كانت هذه المسابقات محلية في الدورة الأولى وشارك فيها حوالي 30 شخصا . وأشار إلى حرض المنظمين في هذه الدورة على تنويع فقرات المهرجان ببرمجة ستة ورشات فنية مختلفة كي لا يقتصر نشاط المهرجان على تنظيم المسابقات.

المصدر إذاعة تونس الثقافية