أحداث عامة

المنستير: نقص في اليد العاملة في قطاعات النسيج والخشب والمخابز!

أعلن والي المنستير أنه بداية من يوم الثلاثاء 7 أوت الجاري، ستنطلق جلسات العمل القطاعية التي تهم بالخصوص قطاعات النسيج والخشب والمخابز، بحضور مختلف الأطراف المعنية وخاصة المهنيين.

وذلك لتدارس المشاغل والمشاكل المطروحة والعمل على حلها، وذلك خلال لقاء جمعه بمقر ولاية المنستير بأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير .

و أكد الوالي، أن منظمة الاتحاد الوطني للصناعة و التجارة والصناعات التقليدية لعبت دورا فعالا في ترسيخ المسار الديمقراطي في تونس وفي مختلف المحطات الكبرى و الفترات الكبرى و ساهمت بشكل كبير في تجاوز مختلف العراقيل و في دعم الاستثمار الخارجي و دعم الاقتصاد الوطني.

وكان رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير عادل تقية وبقية أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد تطرقوا إلى جملة من المشاغل من أبرزها النقص في اليد العاملة المختصة في قطاعات النسيج والخشب والمخابز وفي مراكز التكوين المختصة أو عدم ملائمتها لمتطلبات سوق الشغل وتعطل إحداث المنطقة الحرفية لصناعة الفخار بمنطقة القلالات بالمكنين وتزويدها بالغاز الطبيعي.

وشملت هذه المشاغل أيضا الإشكاليات المطروحة في قطاع النقل ومسألة تأهيل المحطات وضرورة إعادة هيكلته بالاعتماد على خارطة محيّنة تتلاءم وواقع الجهة ودراسات ميدانية اقترحوا تشريك المهنيين في إعدادها حسب ما ذكره الملحق الصحفي بولاية المنستير.