أحداث عامة

المنستير: نتائج عمل فرق المراقبة الاقتصادية

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية التابعة للإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير بالتنسيق مع فرق الشرطة البلدية بالمكنين صباح أمس الثلاثاء في محيط القباضة المالية بالمكنين من حجز 5000 علبة سجائر وذلك في إطار حملة فجئية للتصدي لتنامي الزيادات غير القانونية لأسعار السجائر و المضاربة و الاحتكار فيها حسب ما صرحت به المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير سهام المبروك.

و أضافت المبروك أن حملات المراقبة على نقاط بيع اللحوم الحمراء انطلقت منذ غرة أوت الجاري، و نظمت أولى الحملات بالمشاركة بين فرق المراقبة الاقتصادية و فرق من الأطباء البياطرة التابعة للإدارة الجهوية للصحة و فرق من الشركة البلدية و الشرطة البيئية، بمعتمدية جمال من ولاية المنستير حيث تم حجز و إتلاف قرابة 93 كيلوغرام من اللحوم الحمراء الفاسدة و مجهولة المصدر.

و أوضحت المبروك أن بولاية المنستير يوجد سوقين كبيرين للدواب و هما سوق المكنين و سوق جمال و تروج فيهما أكثر من 3000 رأس غنم.

و أشارت المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير إلى أنه توجد 33 نقطة بيع الأضاحي بكافة بلديات ولاية المنستير، إضافة إلى نقطتين منتظمتين بالميزان بكل من قصر هلال و المنستير ونقطتين من المنتج إلى المستهلك بكل من جمال و طوزة.

و أكدت المبروك أن الأضاحي متوفرة بولاية المنستير بكميات كافية تقدر ب 40 ألف أضحية، مرجحة وصول عدد الأضاحي إلى أكثر من 60 ألف أضحية.

المصدر : صبرا أف أم