أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: مضيفو الطيران ينفذون وقفة إحتجاجية

نفذ مضيفو الطيران بمطار الحبيب بورقيبة المنستير الدولي  اليوم  وقفة احتجاجية أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستيرللمطالبة بإعادة انتخاب النقابة الأساسية لمضيفي ومضيفات الطيران بشركة الخطوط التونسية بمطار الحبيب بورقيبة  .

ويأتي ذلك على خلفية اكتشاف تزوير في عملية الانتخابات خلال المؤتمر الانتخابي الذي تم تنظيمه خلال  شهر فيفري 2020, حسب ما أكده رئيس طاقم طائرة و مندوب التأطير بالجو بمطار الحبيب بورقيبة المنستير الدولي الصادق الصيادي لشمس أف آم.

وقد طالب  الصيادي بإعادة انتخاب النقابة الأساسية لمضيفي ومضيفات الطيران بمطار المنستير تحت إشراف اللجنة الوطنية للنظام الداخلي،متهما  الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير بتورطه في عملية تدليس الانتخابات، مشيرا إلى أن كاتب عام النقابة الأساسية السابقة أمضى على محضر اتفاق مع الإدارة رغم أن لا شرعية له وأن هذه النقابة مجمدة بقرار من الللجنة المركزية للنظام الداخلي.

وقد أقرت  اللجنة الوطنية للنظام الداخلي إعادة الانتخابات اثر رصدها لجملة من الإخلالات في عملية انتخابات النقابة الأساسية لمضيفي الطيران بالمنستير ، لكن الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير رفض إعادة الانتخابات منذ شهر فيفري 2020 وفق ما أفاد به  مضيف الطيران سامي القرماني.

ومن جهته نفى المسؤول عن النظام الداخلي بالاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير عبد الكريم الجديدي، الاتهامات التي وجهت للإتحاد  بخصوص تدليس الانتخابات و وجود إخلالات فيها، مشيرا إلى أن المؤتمر الانتخابي كان شفافا و بحضور وإشراف كافة الهياكل النقابية و لجنة النظام لمراقبة سير العملية الانتخابية وأنه وقع التدقيق والتحقيق في ملف المؤتمر الانتخابيمن قبل  اللجنة الوطنية للنظام الداخلي التي أقرت بشرعية المؤتمر.

وطالب الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير مضيفي و مضيفات الطيران بالمنستير بتحرير عريضة تضم توقيعاتهم لإعادة الانتخابات و لحل النقابة الأساسية الحالية، لكنهم لم يقوموا بذلك حسب ما أكده الجديدي.