أحداث عامة

المنستير : مصابان بالكورونا يجتازان امتحانات الباكالوريا

أكد المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم أن مصابيْن إثنين بكورونا سيجتازان، بداية من اليوم الأربعاء، امتحانات الدورة الرئيسية للباكالوريا، بالمركز الوطني لإيواء المصابين بكوفيد 19، بالمنطقة السياحية سقانص.
وأضاف المصدر ذاته أن التلميذين (اختصاص آداب وعلوم تجريبية) قد تحصلا على ما يلزمهما لاجتياز امتحان البكالوريا في أحسن الظروف، وأن عملية مراقبتهما ستتم عبر كاميرا مركزّة في القاعة.
كما أضافت المندوبية الجهوية للتربية مركز اختبارات كتابية جديد بالمدرسة الإعدادية “التحدي” بخنيس، أين توجد قاعة مهيأة لاستقبال مترشحة واحدة من شعبة الآداب وهي من أطفال القمر.
وتتمتع هذه المترشحة كذلك بتضخيم الخط وإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكل حصة من حصص الامتحان مع توفير قاعة خاصة بالمترشح.
ويوجد 4 مترشحين آخرين يتمتعون بتضخيم الخط بالنسبة إلى مواضيع النصوص بكلّ من المدرسة الإعدادية قصر هلال ومعهد حيّ الرياض 2 بقصر هلال ومعهد الهادي خفشة بالمنستير ومعهد الساحلين.
ويتمتع مترشحان آخران بإضافة ثلث الوقت مع الاستعانة بتلميذ كاتب وتوفير قاعة خاصة بالمترشح بكلّ من ومعهد فطومة بورقيبة بالمنستير ومعهد البقالطة، و5 حالات تتمتع بإضافة ثلث الوقت القانوني المخصص لكل حصة من حصص الامتحان مع توفير قاعة خاصة بالمترشح بكلّ من معهد بورقيبة بالمنستير ومعهد المكنين ومعهد خنيس ومعهد طبلبة.

المصدر : جوهرة أف أم