أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: مساعدات مالية لفائدة 7262 عائلة وتوزيع قرابة 13 ألف طرد غذائي بمناسبة شهر رمضان

خصّصت بولاية المنستير، وذلك بمناسبة شهر رمضان، مساعدات اجتماعية بقيمة جملية قدرها 871 ألفا و440 دينارا لفائدة 7262 عائلة من المسجلين ببرنامج الأمان الاجتماعي والمتحصلين على المنحة القارة، وفق ما ذكره، اليوم الثلاثاء، المدير الجهوي للشؤون الاجتماعية، كمال صفر.

وبيّن ذلت المصدر، في تصريح أفاد به (وات)، أنه تخصص مساعدة قدرها 120 دينارا لفائدة كلّ أسرة تصرف على قسطين، القسط الأوّل 60 دينارا بداية من 30 مارس الجاري، والقسط الثاني 60 دينارا بداية من 25 أفريل المقبل، موضحا أنّ المستفيدين سيتلقون في الإبان اشعارات بشأن تاريخ صرف المساعدات.

وأضاف، أنّ اللّجنة الجهوية للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي، ستنطلق خلال الأسبوع الأوّل من شهر رمضان، في توزيع 1100 طرد غذائي وفرتها الدولة لفائدة الأسر التي لم تتحصل على مساعدات مالية، من العائلات المحدودة الدخل.

وأشار، إلى أنّ الطرود الغذائية سيصل عددها حوالي 13 ألف طرد، تتراوح قيمة الطرد الواحد بين 70 و90 دينارا بفضل تدخل المجتمع المدني والأهالي، ويشمل الطرد الغذائي الزيت النباتي، والسكر والسميد والحليب ومعجون الطماطم، والعجائن الغذائية، وغيره من المواد الاستهلاكية.

وأكد صفر، أنّ وزارة الشؤون الاجتماعية، خصصت، أيضا خلال شهر رمضان، اعتمادات ظرفية لفائدة الحالات الصعبة والتي تتراوح بين 50 و150 دينارا، ملاحظا انه سيقع خلال عيد الفطر، توزيع ملابس وأحذية بمجهود جهوي، علاوة على دعم اللّجنة الجهوية للاتحاد التونسي للتضامن الاجتماعي بالمنستير، بحوالي 2500 قطعة ملابس جديدة، و700 زوج من الاحذية لفائدة العائلات محدودة الدخل والفقيرة.

Radio Monastir