أحداث عامة

المنستير: مخالفات عديدة وحجز كمية هامة من مادة السكر

نجح فريق من المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهویة للتجارة بالمنستیر بالتعاون مع الشرطة البلدية و فرقة الطريق العمومي بقصر هلال و الجيش الوطني، أمس الخميس في الحجز الفعلي لكمية من مادة السكر المدعم الموجه للاستهلاك الأسري تقدر ب 4،150 طن.
و بعد ورود معلومات حول التلاعب بالمواد المدعمة و استغلالها في غير الأغراض المخصصة لها، تم الحجز الفعلي لکمیة تقدر ب 83 کیس سعة 50 كلغ (04طن و 150 کلغ ) من مادة السکر المرحي المدعم المعد للاستهلاك الاسري بمدينة قصر هلال بمخزن عشوائي یستغله صاحبه لتخزین المواد الأولية المعدة لتحضير وصنع العصير.
وقد تم استدعاء المعني بالأمر لاستكمال الاجراءات الإدارية وتحرير محضر بحث یتعلق بالإخلال بتراتيب الدعم و إعادة ضخ الكمية المسالك العادية وتامين مبلغ المحجوز بالخزینة العامة للدولة التونسیة.
و في الإطار ذاته تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية منذ بداية الاسبوع من تسجيل 77 محضر اقتصادي من أجل عدم اشهار الاسعار و الترفيع فيها و تحرير 50 مخالف اقتصادية فضلا عن حجز كمية من الزيت النباتي المدعم من أجل المضاربة و الاحتكار و حجز 500 علبة سجائر بعضها مجهول المصدر و الاخر مهرب.
و تمكنت المصالح الأمنية بمختلف تشكيلاتها خلال نفس الفترة من إيقاف 03 اشخاص و إيقاف شخصين محل تفتيش و تحرير 20 مخالف من أجل خرق حظر التجول مع الإبقاء على الأشخاص بحالة سراح و تحرير 44 مخالفة من أجل مخالفة الحجر الصحي و تسجيل 52 مخالف مرورية و سحب 33 رخصة سياقة و 33 بطاقة رمادية و إزالة 15 انتصاب فوضوي.

المصدر : الصباح نيوز