أحداث عامة

المنستير: شفط المياه من 18 منزلا وإيواء امرأة مسنة

في اطار متابعة تدخلات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة خلال الليلة الماضية على اثر نزول كميات هامة من الامطار تراوحت بين 28 مم بطبلبة و 116 مم بالساحلين كانت مصحوبة برياح قوية نسبيا بلغت 90 كلم /س، سجّل الى حد صباح اليوم الخميس 21 مارس 2019 تدخل أعوان الحماية المدنية و أعضاء اللجنة لإزاحة 11 وسيلة نقل و ضخ المياه من 18 منزل من بينها 7 عمليات ضخ بالساحلين و 2 في جمال و 2 في بنبلة ( منزل حرب ) و 3 في المنستير و ضخ مياه من 4 منازل و إيواء مسنة في قصر هلال و ضخ مياه من منزل بزرمدين.

 

كما سجلت مصالح إقليم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز انقطاع للتيار الكهربائي بجهة مسجد عيسى و تم ارجاعه فضلا عن فيضان وادي المالح على مستوى مدخل المصدور و تقاطع الوادي مع الطريق الجهوية رقم 93 الرابطة بين المصدور و جمال و يمكن لمستعمل الطريق التوجه عبر الطريق الجهوية المنارة بنبلة ثم منزل النور جمال.

 

و تواصل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة متابعتها لنشرات المعهد الوطني للرصد الجوي و للتقلبات المناخية لضمان سرعة و نجاعة التدخل.

 

وقد تم وضع كل الامكانيات البشرية والمادية اللازمة للتدخل ولإرشاد المواطنين ومساعدتهم ويمكنهم عند الضرورة الاتصال بهواتف النجدة التالية 197 شرطة النجدة و193 الحرس الوطني و198 الحماية المدنية.