أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الجهوية للنزل وجمعية أزرقنا الكبير لتكريس السياحة المستدامة

وقعت الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير وجمعية “أزرقنا الكبير” اليوم الجمعة 29-09-2023، إتفاقية تعاون للعمل من أجل تكريس السياحة المستدامة بجهة المنستير وذلك في اختتام الاحتفال باليوم العالمي للسياحة الذي نظمته المندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير يومي 28 و29 سبتمبر الجاري .
وأفاد رئيس الجامعة الجهوية للنزل بالمنستير سليم الديماسي أنّ هذه الاتفاقية ستمكن من التعريف أكثر بما تتميز به جهة المنستير من خصوصيات بيئية ومن إنجاز مشاريع مع جمعية أزرقنا الكبير المختصة في المجال البيئي والبحث عن تمويل لها وحماية الشريط الساحلي.
وأضاف رئيس جمعية “أزرقنا الكبير” أحمد غديرة بأنّ الجمعية ستعمل مع الجامعة التونسية للنزل بالمنستير على الصمود أمام التغييرات المناخية والتصدي للانجراف البحري عبر تحسيس السائح بأهمية عشبة البوزيدونيا وبتركيز طريقة نوعية تتمثل في وضع طبقات من البوزيدونيا والرمل على مستوى شواطئ النزل خاصة أنّ هذه التجربة نجحت على مستوى محمية جزر قوريا.
وتهدف هذه الاتفاقية الى تنظيم ورشات تكوينية لفائدة العاملين في النزل حول الأهمية الايكولوجية لعشبة البوزيدونيا، وتركيز وحدات للزراعة خارج الماء وتربية الأحياء المائية بالنزل.
ونظمت أمس المندوبية الجهوية للسياحة بالمنستير والجامعة الجهوية للسياحة بالمسنتير وجمعية أزرقنا الكبير بالمركز المتوسطي للتكوين البيئي بالمنستير ثلاث ورشات مع ممثلي النزل بالجهة لدعم تأقلم النزل مع التغييرات المناخية ولإعداد خطة عمل من أجل سياحة مستدامة صديقة تماما للبيئة باعتبار أنّ الوضع البيئي كارثي وتونس في منطقة متحركة كثيرا مناخيا وتعاني من شح كبير في المياه حسب أحمد غديرة.
المصدر: وات