أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تواصل عملية التلقيح السنوي للتلاميذ ضدّ الكزاز والشلل والتهاب الكبد

تواصلت، اليوم الثلاثاء، بولاية المنستير، عملية التلقيح السنوي لفائدة تلاميذ السنوات الأولى والثانية والسادسة ابتدائي والسنة الثالثة ثانوي ضدّ الكزاز والشلل والتهاب الكبد، وفق ما ذكرته رئيسة مصلحة الطب المدرسي والجامعي بالمنستير، الدكتورة فوزية تريمش.

وأوضحت ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنّ تلاميذ السنة السادسة إبتدائي والسنوات الثالثة ثانوي يقع تلقيحهم ضدّ مرض الكزاز والشلل، وتلاميذ السنة الثانية ابتدائي ضدّ الكزاز، وتلاميذ السنة الأولى ابتدائي ضدّ « بوصفير »، حسب التسمية الشعبية لالتهاب الكبد صنف « أ » وضدّ الشلل.
وكانت عملية التلقيح، قد انطلقت أمس الاثنين، بعدد من المؤسسات التربوية بولاية المنستير، من بينها المدرسة الابتدائية عبد الله فرحات بالوردانين، وتتواصل إلى بداية الثلاثي الثالث، وهناك زيارات متابعة لها ولكيفية تسيير حصة التلقيح

من جانبها، أفادت مديرة المدرسة الابتدائية عبد الله فرحات بالوردانين، بسمة فرج الله، في تصريح لـ(وات) بأنّ المدرسة تعدّ 664 تلميذا وتلميذة، من بينهم 106 تلاميذ سنة أولى، و92 تلميذا وتلميذة بالسنة السادسة، مشيرة إلى أنّهم لقحوا أمس مجموعة أولى من التلاميذ.

وأكدت مديرة المدرسة الإبتدائية، أنّ البروتوكول الصحي مطبق على مستوى هذه المدرسة بنسبة 80 في المائة، مضيفة أنهم يعملون جاهدا من أجل توعية التلاميذ حول ضرورة وضع الكمامة، باعتبار أنّ 30 في المائة فقط من التلاميذ يلتزمون بوضعها.

يذكر أن هذه المدرسة، سجّلت منذ بداية السنة الدراسية، إصابة 5 تلاميذ بفيروس « كورونا » المستجد، و4 مدرسين، وعامل، حسب ما ذكرته مديرتها.