أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تواصل ضخ كميات من الزيت النباتي المدعم بمختلف معتمديات الجهة

تواصل، يوم الجمعة، عملية توزيع الزيت النباتي المدعم التي بلغت إلى غاية منتصف النهار 167 ألفا و778 لترا على 9 تجار جملة في معتمديات جمال، وبني حسان، والوردانين، وبنبلبة المنارة بولاية المنستير، وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات بالمنستير بالنيابة، زهرة ثابت، في تصريح لـوكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وسجلت الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات أمس توزيع 427 ألف و776 لترا من الزيت النباتي المدعم على 17 تاجر جملة بالجهة، في حين تم توزيع بتاريخ 9 أوت الجاري على 46 تاجر جملة 1 مليون و162 ألفا و375 لترا من الزيت النباتي المدعم.

واضافت ثابت ان مجموع كمية الزيت النباتي المدعم، التي انطلق توزيعها يوم 4 أوت الجاري وإلى غاية 12 أوت الجاري بلغ 3 ملايين و730 ألفا و669 لترا، مؤكدة أنّ الإدارة الجهوية للتجارة وتنمية الصادرات تشرف حسب برامج عملها على عمليات توزيع الزيت النباتي المدعم من تجار الجملة نحو تجار التفصيل.

وأعيد توزيع حصة ولاية المنستير من مادة الزيت النباتي المدعم التي كانت تحصل عليها من مصنع تعليب زيوت أغلق بسوسة والتي بلغت 159 طن من الزيت النباتي المدعم على 4 مصانع تعليب، وستوزع كامل هذه الكمية الإضافية على 80 تاجر جملة بولاية المنستير من المرخص لهم بالتزود بالزيت النباتي المدعم بالإضافة إلى الكمية التي يحصلون عليها من مصانع التعليق، حسب ذات المصدر.

وذكر عدد من أصحاب محلات بيع المواد الغذائية بحي البساتين بالمنستير، في تصريحات متطابقة اليوم أنّ الزيت النباتي المدعم غير متوفر لديهم ولايوجد لديهم سوى بعض القوارير البلاستيكية للزيت النباتي غير المدعم، واشارت صاحبة محل مواد غذائية إلى أنّه تم منذ 3 أيام تزويد المحلات بكمية من الزيت غير انها وزعت بشكل آني على المواطنين.

Jawhara FM