أحداث عامة

المنستير: تنظيم معرض علمي بعنوان ” عندما تكلم العلم بالعربية ” بقصر العلوم

مواكبة لتطور العلوم، وسعيا للمساهمة في تعريف الناشئة والشباب بتاريخ العلوم وما حققه العلماء العرب والمسلمون من نهضة علمية خاصة ما بين القرنين الثامن والخامس عشر ميلاديين حيث كانت لغة العلم هي العربية التي دونت بها مختلف العلوم باختلاف أوطانها، يعتزم قصر العلوم بالمنستير تنظيم معرض علمي بعنوان ” عندما تكلم العلم بالعربية ” وذلك على امتداد شهرين ابتداء من يوم الجمعة 15 مارس 2019 بقصر العلوم بالمنستير .

 

يذكر أن المعــرض المـــذكور هو من إنتــــاج مركز العلــوم بأرليون بفرنسا “Centre. Sciences- Orléans-France” بالتعاون مع وزارة الشؤون الخارجية وجامعة الدول العربية. وهو معرض علمي تفاعلي يسرد منجزات علمية تحققت على أيدي العلماء العرب والمسلمين في العديد من المجالات كالملاحظة والقياس والحساب والتجريب والتطبيب والعمارة والفنون والاداب من خلال مجموعة من النماذج الحية لأعمالهم إضافة الى بعض اللوحات المصورة التي تحكي ما قدمه أوائل العلماء العرب لإثراء المعرفة.

 

ويحتوي المعرض على نحو (15) لوحة تعريفية مصورة و (18) تجربة علمية و (6) عينات لأدوات تاريخية من العالم العربي تسعى في مجملها لابراز الدور الكبير والاسهام العلمي الذي حققه العلماء العرب والمسلمون في نهضة العلوم وتطورها.

المصدر ساحل تيفي