أحداث عامة

المنستير: تنظيم تظاهرة بيئية بشاطئ القراعية للتحسس بمخاطر التلوث البلاستيكي

تحت عنوان “فسحة شاطئية بيئية للتغلب على التلوث البلاستيكي”، يحتضن شاطئ القراعية بالمنستير يوم السبت 11 أوت الجاري تظاهرة بيئية ينظمها المكتب الجهوي بالمنستير لجمعية الوفاء للمحافظة على تراث الزعيم الحبيب بورقيبة ورموز الحركة الوطنية، وفق ما ذكره،  فتحي بسباس، رئيس المكتب الجهوي بالمنستير لجمعية الوفاء للمحافظة على تراث الزعيم الحبيب بورقيبة ورموز الحركة الوطنية.

وتنتظم التظاهرة بالشراكة مع وكالة حماية الشريط الساحلي بالمنستير، والوكالة الوطنية للتصرّف في النفايات، وبالتعاون مع بلدية المنستير، ووحدة تنشيط الأحياء بالمنستير، والمكاتب المحلية للمصايف والجولات بولاية المنستير، والكشافة التونسية، ونوادي دار الشباب ونوادي الأطفال بالمنستير.

وتنطلق فعاليات هذه التظاهرة بداية من الساعة التاسعة صباحا بالنشيد الوطني وبخيمة بيئية تحسيسية لجمع الفضلات ثم تكون هناك فسحة شاطئية انطلاقا من العاشرة صباحا ومسابقة في حملة النظافة في الشاطئ.

وينتظر أن يشارك التلاميذ بداية من الساعة الحادية عشرة صباحا في مسابقة لجمع الفضلات البلاستيكية بالبحر لحماية الشريط الساحلي وتختتم التظاهرة على الساعة منتصف النظار بتوزيع جوائز على الفائزين في مسابقة البيئة وفي حملة النظافة.

وتستهدف هذه التظاهرة البيئية تحسيس المصطافين بمخاطر التلوث البلاستيكي التي تضر بسلامة البحر، وبالتنوع البيولوجي، وبجمالية الشواطئ، وبالمحافظة على نظافة الشاطئ، وحثهم على استعمال القفة التونسية عوضا عن الأكياس البلاستيكية، حسب ذات المصدر.

المصدر الفجر