أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : تنظيم الدورة التكوينية الثانية حول “التصرف في النفايات” وذلك بحضور عدد هام هامة من المنشطين.

في إطار تنفيذ البرنامج التكويني لفائدة منشطي نوادي البيئة بالمؤسسات التربوية التابعة لولايتي المنستير والمهدية، تم يوم الخميس 17 نوفمبر 2022 بالفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بالمنستير، تنظيم الدورة التكوينية الثانية حول “التصرف في النفايات” وذلك بحضور عدد هام هامة من المنشطين.
هذا وقد تم تقديم لمحة عن البرنامج الوطني للتصرف في النفايات “الفرز الانتقائي للنفايات” وعرض برنامج الفرز الانتقائي للنفايات بالمؤسسات التربوية المستدامة بولاية المنستير”، بالإضافة إلى استعراض التجربة الرواندية في مجال النظافة.
وللإشارة يضم البرنامج التكويني بولايتي المنستير والمهدية العناوين التالية: البصمة البيئية، التصرف في النفايات، الحدائق المدرسية والتنوع البيولوجي، الطاقة، التنمية المستدامة، التغيرات المناخية والماء.
وفي إطار حسن تنظيم الدورة التكوينية الثالثة حول الحدائق المدرسية والتنوع البيولوجي المقررة ليوم الخميس 15 ديسمبر 2022، تم يوم الاثنين 21 جانفي 2022 عقد جلسة عمل بمقر الادارة الجهوية للساحل الأوسط بحضور جميع الأطراف المتدخلة وقد خصصت هذه الجلسة للاتفاق على برنامج الدورة الذي سيجمع الجانب النظري بالجانب التطبيقي من خلال تنظيم زيارة ميدانية لمنبت الغابات بمنزل النور حيث سيتم التعرف على أنواع النبات والأشجار الموجودة بالمنبت وطريقة تخمير الفضلات العضوية للحصول على مستسمد.
Radio Monastir