أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : تعزيز إمكانيات المؤسسات التربوية بالموارد البشرية والتجهيزات

عقدت اليوم بمقر ولاية المنستير جلسة عمل خصصت “للاستعداد والإعداد للعودة المدرسية” للسنة الدراسية 2021-2022 التي ستنطلق يوم 15 سبتمبر القادم عادية دون نظام الأفواج وفق ما ذكره اليوم المندوب الجهوي للتربية بالمنستير المنجي سليم .

وأوضح في هذا الصدد أنّ نسبة تقدم الإستعدادات للعودة المدرسية وجاهزية الجهة تقدمت بنسبة تتراوح بين 50 و70 بالمائة مقارنة بالاجتماع الأوّل الذي عقد في مارس المنصرم بمقر الولاية.
وستدعم وزارة التربية الجهة بقاعتين جاهزة الصنع في المدرسة الإبتدائية بأولاد عزيزة، وبالمدرسة الإبتدائية حيّ الخضراء ببنبلة، وبآلات ناسخة، و900 حاسوب ضمن صفقة وقع البت فيها في لجنة الصفقات برئاسة الحكومة.
وأضاف بشأن النقص الذي تسجله الجهة على مستوى الموارد البشرية بأنّه سيقع دعمها بالتعاقد مع 17 عاملا خاصة أنّ 27 مؤسسة لا يتوفر بها عملة، وعدد من الأساتذة من بينهم 25 أستاذ رياضيات من مجموع 35 أستاذا يمثّلون حاجيات الجهة وسيقع انتداب البقية من قاعدة البيانات للمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير وهي “فارغة ولذلك سنمر إلى قاعدة البيانات بالنسبة إلى الولايات المجاورة أو اعتماد معوضين جدد قدّموا مطالبا وبناء على مذكرة من وزارة التربية سيتم ترتيبهم حسب المعتمديات لسد الشغورات”.
Jawhara FM