أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: تسجيل 20 مخالفة اقتصادية منذ بداية موسم التخفيضات الشتوية

سجلت فرق المراقبة الاقتصادية الراجعة بالنظر إلى الإدارة الجهوية للتجارة بالمنستير منذ انطلاق موسم التخفيضات الشتوية وإلى غاية اليومالاربعاء، 20 مخالفة اقتصادية، وفق ما أفاد به « وات »، المدير الجهوي للتجارة، أحمد المثلوثي.

وتعلقت المخالفات الاقتصادية، حسب ما بيّن المثلوثي، بعدم إيداع تصاريح للمشاركة في موسم التخفيضات الشتوية، إذ هناك خمس محلات تجارية شاركت في هذه التخفيضات بدون التصريح بذلك، وعدم اعتماد التأشير الثنائي، وعدم إشهار الأسعار، وغياب الفوترة، موضحا أنّ القانون عدد 40 لسنة 1998 المتعلق بطرق البيع والإشهار التجاري يوجب على التجار إيداع تصاريح للمشاركة في التخفيضات لدى الإدارات الجهوية للتجارة، والالتزام بالتخفيضات المصرح بها، والتي يجب ألا تقل عن نسبة 20 في المائة، والقيام بالإشهار على واجهات المحل وبيانها حسب نظام التأشير الثنائي، وتحديد المنتوجات المعنية بالتخفيض بصفة واضحة.

وحررت فرق المراقبة الاقتصادية محاضر متعلقة بالمخالفات السالف ذكرها، وسيقع إحالتها لاحقا إلى السلط القضائية، حسب المدير الجهوي للتجارة بالمنستير.
وأفاد أحمد المثلوثي بأنّ ولاية المنستير سجلت مقارنة بالسنة الفارطة تراجعا بحوالي 30 في المائة في مجموع تصاريح المشاركة في موسم التخفيضات الشتوية لسنة 2021، الذي بلغ إلى غاية اليوم 56 تصريحا و91 نقطة، مقابل 70 تصريحا و103 محل تجاري سنة 2020.

وأرجع المدير الجهوي للتجارة هذه المشاركة المحتشمة للتجار في التخفيضات الشتوية، اساسا إلى « صعوبة الوضع الاقتصادي ».
وكان موسم التخفيضات الشتوية انطلق يوم 29 جانفي 2021، ويتواصل إلى غاية 11 مارس 2021.