أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير تستعد لاحتضان المؤتمر العالمي للغرفة الفتية الاقتصادية

أدى فيكتور أومارسون رئيس للغرفة الفتيـــة الاقتصادية العالمية اليوم الجمعة 9 جوان 2023 زيارة الى ولاية المنستير، وذلك في إطار  التحضير لاحتضان مدينة المنستير للمؤتمر العالمي للمنظّمة المزمع تنظيمه خلال سنة 2025.

و قد كان اومارسون مرفوقا بوفد يتكون من نائب الرئيس التنفيذي  والرئيس الوطني ورئيس هيئة الوسط الشرقي وعدد من نواب الغرف الفتية الاقتصادية العالمية وشيخ الغرفة الفتية الاقتصادية بالمنستير.

وقد تمحور اللقاء الذي جمعهم بوالي الجهة منذر بن سيك علي و ثلة من المسؤولين المحليين و  الجهويين حول دور الغرف الفتية الاقتصادية وأهميتها في معاضدة مجهودات المجتمع المدني والمساهمة في دعم فرص التشغيل وربط الصلة بالنسيج الجمعياتي .

وقد أبدى فيتكور أومارسون استعداد الغرفة الاقتصادية العالمية لمزيد ربط أواصر التعاون مع الغرف الاقتصادية التونسية مبرزا مدى أهميتها في المساهمة في الرقي الاجتماعي وذلك بتكوين الشبان وتلقينهم تقنيات الإدارة والتسيير وتعويدهم بما يضمن خلق جيل من الشباب يمتاز بتفكير إيجابي قادر على تحمل المسؤولية والتحلّي بروح المبادرة والانفتاح على المحيط الخارجي مشيدا بأهمية الغرف الفتية الإقتصادية التونسية في هذا المجال.

من جانبه، أكد الرئيس الوطني للغرفة الفتية الاقتصادية التونسية مراد حيدري خلال مؤتمر صحافي انعقد مساء اليوم الجمعة 9 جوان 2023 أن الغرفة قررت رسميا تقديم ترشح تونس لاحتضان المؤتمر العالمي للغرفة الفتية الاقتصادية التونسية لسنة 2025.

وأضاف أن تونس تمثل بترشحها إفريقيا وشرق متوسطي وتحظى بدعم 30 دولة، مبرزا أن الشباب التونسي سيستفيد من خلال هذا المؤتمر من الاحتكاك مع أكثر من 3 آلاف مشارك من ممثلين ل 120 دولة بالإضافة إلى أن هذا الحدث من شأنه أن يخدم الدبلوماسية الاقتصادية.

من جانبه، اعتبر الرئيس العالمي للغرفة الفتية الدولية أن تونس لديها خبرة في تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية، مشيرا إلى أنه خلال شهر نوفمبر القادم سيتم النظر في ترشح تونس.