أحداث عامة

المنستير: تخصيص 28 مركزا لاجراء الاختبارات الكتابية لامتحان الباكالوريا

خصص على مستوى ولاية المنستير، 28 مركزا لاجراء الاختبارات الكتابية للباكالوريا، تم تجهيزها طبقا لما تنص عليه مذكرات الإدارة العامة للإمتحانات بوزارة التربية، حسب المندوب الجهوي للتربية بالمنستير، المنجي سليم، الذي أكد أنّهم “جاهزون على أحسن وجه” لانطلاق الاختبارات الوطنية.

وأوضح ذات المصدر، أنه يوجد على رأس كل مركز، رئيس ومساعدين، فضلا عن قاعة مؤمنة لتجميع الاختبارات، مبيّنا في ذات السياق، أنه تمّ، ولأوّل مرّة، تعيين مسؤول جهوي في كلّ مركز اختبارات كتابية، ستكون مهمّته، السهر على تسليم مواضيع الاختبارات وتجميع الاختبارات، سيكون مصحوبا بأعوان من الأمن الوطني عند تنقله من مقر المندوبية الجهوية للتربية نحو مركز الامتحان والعكس، مع تحرير محاضر جلسات في الغرض.
وأشار المنجي سليم الى تحوّل متفقد مالي وإداري من وزارة التربية إلى الولاية مؤخرا وقيامه بمعاينة ميدانية لمختلف مراكز الاختبارات الكتابية في الجهة، لافتا الى أنه وقع تهيئة قاعة الاجتماعات بمقر المندوبية الجهوية للتربية، إلى قاعة لتجميع الاختبارات بالنسبة إلى الامتحانات الوطنية، يتسلمها الجيش الوطني بمجرد وصول مواضيع الاختبارات.
ويذكر انه وفي إطار الاستعداد لإجراء الإمتحانات الوطنية، نظمت المندوبية الجهوية للتربية بالتنسيق مع مصالح وزارة التربية ومركز العمل عن بعد بالجهة، يوم الجمعة الماضي، عملية بيضاء ثانية حول منظومة الإرسال الرقمي للاختبارات وتسلم مواضيع الاختبارات التطبيقية بالنسبة لمواد الإعلامية والموسيقى والتي “كللت بالنجاح” حسب المندوب الجهوي للتربية.
وأبرز في هذا الصدد، أنّ العملية الأولى اقتصرت على مادة الإعلامية وستنظم عملية بيضاء ثالثة حول الإرسال الرقمي لاختبارات مادة التقنية.

المصدر وات