أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: برنامج خصوصي لتأهيل المسلخ البلدي بالمكنين

اشرف الكاتب العام لولاية المنستير البشير عطية اليوم الاربعاء 02-02-2022، على  جلسة عمل انعقدت بمقر ولاية المنستير لتأهيل المسلخ البلدي بالمكنين بكلفة أولية قدرت ب 1400 الف دينار، و ذلك في إطار الشروع في انجاز البرنامج الخصوصي لـتأهيل عدد من المسالخ بكامل ولايات الجمهورية.
و رغم احداث هذا المسلخ منذ  40 سنة، الا انه يمثل نقطة سوداء نظرا لوجوده قرب محطة قطارالمكنين والمنطقة الصناعية بها، كما لا تتوفر ظروف العمل فيه لغياب أدنى الشروط الصحيَة والبيئية.

و اشار رئيس الفرع الجهوي لصندوق القروض و مساعدة الجماعات المحلية عماد بوجلبان، انه  تأهيل المسلخ البلدي بالمكنين  في مرحلة الدراسات الطبوغرافية و الهندسية .

كما أفاد جبران البدوي عن بلدية المكنين، بان البلدية كلفت على حساب ميزانيتها مكتب الدراسات بإعداد الدراسات على اساس القيام بتدخل لتاهيل و توسعة للمسلخ البلدي بالمكان، و ان المبلغ المرصود مبدئيا كاف للقيام بتأهيل و التوسعة المبرمجة.

و اكد الكاتب العام للولاية على ضرورة التعجيل بالقيام بكافة الدراسات، و إعداد البرنامج الوظيفي ورزنامة انجاز تأهيل المسلخ البلدي، مشددا على  ان المشروع يمثل فرصة لتأهيل الفضاء المستغل والأليات و القيام بالتوسعة التي ترفع نسق العمل ومن جاهزيته في المستقبل من جهة، و التخلص من كل تهديد بيئي و صحي منجر عن المسلخ البلدي في الوقت الراهن، و القيام بدوره الخدماتي المنوط بتوفيره في افضل الظروف الصحية و البيئية لبلدية المكان من خلال تركيز محطة معالجة المياه الملوثة بالدماء و الفواضل الصلبة وبالنسبة للقصابين العمل في ظروف افضل من خلال وضع جدول عمل في المسلخ البلدي لتلافي وجود كل القصابين في وقت واحد، مما يستدعى من بلدية المكنين وضع برنامج للتصرف يضمن ديمومة إستغلال المسلخ البلدي بعد القيام بمشروع تأهيله، و ضمان صيانته بصفة دورية و مجدية في التكلفة.

Radio Monastir