أحداث عامة

المنستير : انطلاق خدمة إصدار شهادة البكالوريا وبيانات الأعداد باللّغتين الفرنسية والإنقليزية

أعلن المندوب الجهوي للتربية في المنستير رضا عمارة، يوم الخميس 19 جويلية 2018، انطلاق الخدمة الجديدة المتعلقة بإصدار شهائد البكالوريا وبيانات الأعداد باللّغتين الفرنسية والانقليزية لفائدة كلّ المتحصّلين على شهادة البكالوريا دورة 2018 والدورات السابقة وهي خدمة أطلقتها وزارة التربية ضمن تجويد خدماتها.

ولفت رضا عمارة، إلى أنّ المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير، تلقت منذ انطلاق العمل بهذه الخدمة يوم 16 جوان الجاري وإلى غاية اليوم أكثر من 10 مطالب في الغرض وأحالت عددا منها إلى الإدارة العامة بوزارة التربية أول بأوّل وينتظر أو تستجيب وزارة التربية لتلك المطالب خلال الأيام القادمة.

وحسب عمارة، فإنّ هذه الخدمة من شأنها إعفاء التلاميذ من ترجمة هذه الشهائد خاصة بالنسبة إلى المتحصلين على شهادة البكالوريا والذين يعتزمون مواصلة الدراسة في مؤسسات جامعية أجنبية بألمانيا وفرنسا وغيرها وبالتالي ستصبح العملية سهلة بالنسبة إلى التلاميذ والأولياء، وفق قوله.

يشار إلى أنّ وزارة التربية كانت قد أصدرت بتاريخ 9 جويلية الجاري بلاغا في هذا الشأن ونصت فيه أنّ “كلّ الراغبين في التمتع بهذه الخدمة يمكنهم تقديم مطلب وفق المطبوعة المعدّة للغرض مباشرة إلى الإدارة العامة للامتحانات أو إلى أقرب مندوبية جهوية للتربية”.

ويتم سحب المطبوعة الخاصة بشهادة البكالوريا أو الخاصة بكشوفات الأعداد من الإدارة العامة للامتحانات أو من أية مندوبية جهوية للتربية وفي كلّ مطبوعة تنصيص على الوثائق التي لابّد من توفيرها وهي في الحالتين نسخة من بطاقة التعريف الوطنية ومضمون ولادة باللّغة الفرنسية إلى جانب طابع جبائي قيمته 20 دينار.