أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: انطلاق الحملة التحسيسية المكثّفة بالمؤسسات التربوية في الجهة للتوقّي من فيروس كورونا

تحت شعار “معا باش تحميني ونحميك” انطلقت اليوم في ولاية المنستير الحملة التحسيسية المكثّفة بالمؤسسات التربوية في الجهة للتوقّي من فيروس كورونا التي تشرف عليها المندوبية الجهوية للتربية بالمنستير بالاشتراك مع الهلال الأحمر التونسي وتتواصل شهرا واحدا غير أنّ ثمارها ستكون على امتداد كامل السنة الدراسية وفق ما ذكره لـ(وات ) اليوم مدير المرحلة الإبتدائية بالمندوبية الجهوية للتربية بالمنستير محمّد عليّ بيوض.
وتشمل هذه الحملة توعية وتحسيس التلاميذ الذين سيكونون الفاعلين الأساسيين فيها إذ سيقع انتخاب تلميذ سفير أو تلميذة سفيرة عن كلّ فصل في حين ستقتصر في المرحلة الإبتدائية على انتخاب تلميذ أو تلميذة عن السنة الخامسة وتلميذ أو تلميذة عن السنة السادسة.

وسيتولّى الهلال الأحمر التونسي تكوين هؤلاء التلاميذ في كيفية تدخلهم في التوعية والتحسيس للتوقي من فيروس كورونا المستجد، وكيفية المحافظة على مستلزمات التوقي من هذا الفيروس الموفرة بالمؤسسات التربوية، ونشر ثقافة الوقاية والتشخيص المبدئي والظاهري.

وسيتولّي الهلال الأحمر التونسي خلال هذه الحملة توزيع كميات من السائل الكحولي المعقّم، وعدد من الموزّعات الحائطية لهذا السائل الكحولي المعقم، وعدد من الكمامات على كلّ المؤسسات التربوية بالجهة.
وتنطلق بداية من 11 مارس 2022 الأنشطة الفعلية للتلاميذ السفراء وستنظم عدّة أنشطة ومسابقات ذات علاقة بمحتوى هذه الحملة التحسيسية ستكون المسابقات جهوية ووطنية ودولية حسب ذات المصدر.

Schems Fm