أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير : المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية تطلق “تظاهرة شواطئ الفنون” لتقريب الانشطة الثقافية من المصطافين

عاش رواد شاطئ النخيل بسقانص بولاية المنستير، على وقع انطلاق التظاهرة الثقافية الصيفية “شواطئ الفنون بالمنستير”، التي تنظمها المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير كلّ يوم جمعة من 29 جويلية الجاري، وتتواصل الى غاية 26 أوت المقبل.

وتهدف هذه التظاهرة الى تقريب الأنشطة الثقافية من المصطافين، وجعلها حاضرة بقوّة عبر ورشات حيّة وعروض متنوعة من مسرح وموسيقى وباليه وسينما، وفق ما أفادت به (وات) رئيسة مصلحة الجمعيات والتظاهرات بالمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير نفيسة براهم.

وواكب المصطافون مساء أمس الجمعة، عرضا موسيقيا لفرقة “عيساوية جمال”، وعرضا للباليه، إلى جانب مشاركة ثلة من الأطفال في ورشات للمطالعة وتصميم قصة ثلاثية الأبعاد، بالتعاون مع المكتبة العمومية بجمال.

وتحط هذه التظاهرة الرحال مساء يوم الجمعة 5 أوت القادم بفضاء “مارينا” الترفيهي بالمنستير، لتقديم عرض موسيقي من نوع الجاز للمعهد العمومي للرقص والموسيقى بالمنستير، وعرض في الحكي مع الحكواتية رائدة قرمازي، وذلك بالتعاون مع المكتبة الجهوية بالمنستير.

ويواكب المصطافون بساحة الفنون بالمنستير مساء يوم الجمعة 12 أوت، عرضا من مسرح الشارع مع مسرحية “خدامة” من إنتاج جمعية أبولون للثقافة والفنون بقصر هلال، وإخراج طلال أيوب.

كما يكون الجمهور على موعد مساء يوم 19 أوت في ساحة 3 أوت بالمنستير، مع عرض شريط سينمائي بعنوان “حجر الواد ” للمخرج غسّان عمامي، وذلك بالتنسيق مع مركز السينما والصورة، ضمن تظاهرة وطنية خاصة بالجهات حسب نفيسة براهم.

وتختتم “تظاهرة شواطئ الفنون بالمنستير” في شاطئ الفاليز بالمنستير مساء يوم 26 أوت 2022، بعرض لموسيقى الشارع من إنتاج المركب الثقافي بالمنستير، بقيادة الفنّان يوسف بوهلال.

يشار الى أن جميع الأماكن التي وقع اختيارها لاحتضان هذه التظاهرة، تشهد كثافة في عدد المصطافين الذين يرتادونها يوميا إلى ساعة متأخرة من الليل. كما تقترح المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير ضمن هذه التظاهرة، عروضا مجانية وورشات حيّة مفتوحة لجميع الشرائح العمرية، حسب ذات المصدر.

وات