أحداث عامة أخبار متفرقات

المنستير: اللّجنة المحلية للتضامن الاجتماعي في طبلبة توزّع 115 طرد ملابس بمناسبة عيد الفطر

استكملت اليوم اللّجنة المحلية للتضامن الاجتماعي في طبلبة من ولاية المنستير عملية توزيع 115 طرد ملابس وأحذية بمناسبة عيد الفطر لفائدة أطفال عائلات محدودة الدخل مقابل 120 طرد ملابس وأحذية في السنة الفارطة وفق ما ذكره لـــ(وات) اليوم الكاتب العام للجنة المحلية للتضامن الاجتماعي في طبلبة عادل كريم.

وتمكّنت اللّجنّة المحلية للتضامن الاجتماعي بطبلبة خلال كامل شهر رمضان من توزيع 950 مساعدة غذائية « قفة رمضان » لفائدة 550 عائلة مقابل توزيع 1050 مساعدة غذائية خلال رمضان الماضي حسب ذات المصدر.
وأضاف عادل كريم بأنّهم تمكنوا خلال شهر رمضان الحالي من تأمين ختان 7 أطفال من بينهم ثلاثة أطفال تكفلت « مجموعة العشرة » بقصر هلال بمصاريف ختانهم في مصحة خاصة بقصر هلال.

ويقع تمكين كل طفل من الملابس الجديدة الخاصة بالختان والفواكه الجافة والحلوى أو حسب التسمية الشعبية « الفاكية » واللحم ومبلغ مالي ليس أقل من 20 دينار لكلّ طفل.

وأوضح من جهته أمين مال اللّجنة محمّد جماعة أنّهم انطلقوا منذ 9 مارس الماضي في اقتناء مواد غذائية ووزعوا 250 قفة « رمضان » قبل ليلة رمضان كأوّل دفعة مضيفا أنّهم يمكنّون نفس العائلة مرتين من « قفة رمضان » التي تتراوح قيمتها بين 90 دينار و110 دينار إذ يختلف محتواها حسب عدد أفراد الأسرة الواحدة.
وأضاف أنّ المساعدات خلال السنة الفارطة كانت كلّها ظرفية بسبب انعكاسات فرض الحجر الصحي الشامل على العديد من القطاعات وبالتالي وزعوا مساعدات غذائية لفائدة عمّال المقاهي وأصحاب التاكسي غير أنّ المساعدات الغذائية خلال شهر رمضان 2021 كانت جلّها للعائلات محدودة الدخل باستثناء حالات ظرفية لعائلات تعرض عائلها لحادث مرور أو ما شبه ذلك.
وجميع المساعدات التي وزعتها اللّجنة المحلية للتضامن الاجتماعي بطبلبة متأتية من تبرعات مالية أو عينية للمواطنين والمجتمع المدني بطبلبة حسب محمّد جماعة.

(وات)